‫الرئيسية‬ أخبار العالم تسريب غاز سام في في منطقة العقبة بالأردن وزيادة عدد القتلى إلى 13 شخصا
أخبار العالم - 28 يونيو، 2022

تسريب غاز سام في في منطقة العقبة بالأردن وزيادة عدد القتلى إلى 13 شخصا

أعلن التلفزيون الأردني، ارتفاع عدد ضحايا حادثة تسرب الغاز في العقبة إلى 13 قتيلا و251 مصابا، بعد أن كان منذ قليل 11 قتيلا.

أوضح رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الثلاثاء أن “الوضع في العقبة بات تحت السيطرة” بعد تسرّب غاز سام من حاوية سقطت من باخرة في الميناء، بينما ارتفعت حصيلة القتلى جراء الحادثة إلى 13 شخصاً.

من جانبه ، أكد وزير الداخلية مازن الفراية أن “العمل سيستأنف بموانئ العقبة كافة اعتباراً من صباح الثلاثاء، باستثناء رصيف رقم 4، وذلك لإتاحة المجال للتأكد من سلامته بشكل نهائي”.

والجدير ذكره أصيب نحو 260 شخصاً بينهم أردنيون وأجانب في الحادثة، فيما أكد مدير هيئة الميناء أن الغاز المتسرب هو الكلورينين، إذ كان الصهريج مملوءاً بما يتراوح بين 25 و30 طناً من الغاز السام. قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي “انحسار تأثير الغاز المتسرب”

كما أعلن الجيش الأردنى، إرسال فريق من مجموعة الإسناد الكيماوى لتطهير موقع تسرب الغاز السام فى منطقة العقبة، وقد أغلقت القوات الأردنية، منطقة الحادث بميناء العقبة من قبل المنطقة العسكرية الجنوبية والقوة البحرية الملكية، وجهزت مستشفى ميدانى فى العقبة لاستقبال الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

النائب العام.. يأمر بإحالة قاتل المجني عليها “سلمى” إلى محاكمة جنائية عاجلة

أمر النائب العام اليوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري بإحالة المتهم “…