‫الرئيسية‬ أخبار مصر محافظات رئيس جامعة سوهاج يتابع مشروع إنشاء مركز الدراسات البيئية والبحرية بالقصير
محافظات - 27 مايو، 2022

رئيس جامعة سوهاج يتابع مشروع إنشاء مركز الدراسات البيئية والبحرية بالقصير

تفقد اليوم الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، في زيارة سريعة الى مدينة القصير، مقر اقامة مشروع انشاء مركز الدراسات البيئية والبحرية التابع للجامعة، والذى يتم تنفيذه بتكلفة اجمالية قدرها 11 مليون و 700 ألف جنيه مصرى، صاحبه خلال الزيارة المهندس عادل محمود مدير ادارة المشروعات بالادارة العامة للشئون الهندسية.

وأستعرض رئيس الجامعة خلال الزيارة مع مدير الموقع مهندس الشركة المنفذة ما تم تنفيذه من المشروع وقدره حوالى 40 %، مشيرا إلى أن المدة الزمنية المتفق عليها للانتهاء من تنفيذه 18 شهر مضت منها 6 شهور منذ البدء فى التنفيذ ويتبقى حوالى 12 شهر، مؤكدا أنه تمت مطابقة النسبة المنفذة مع الفترة الزمنية المنتهية فاتضح قيام الشركة بتنفيذ نسبة تتعدى المستهدف بحوالى 7 %.

واثنى رئيس الجامعة على جهود الشركة المنفذة وتقابل مع فنيي وعمال الشركة المتواجدين في العمل فى يوم الجمعة والذى من المفترض ان يكون اجازتهم الاسبوعية، وطلب من مهندس الشركة محاولة الانتهاء من الجزء المتبقى قبل الفترة الزمنية المتبقية ووعده مدير الموقع بالانتهاء من التنفيذ خلال ستة اشهر فقط بدلا من سنة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من إنشاء هذا المشروع هو منح أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا وطلاب المرحلة الجامعية الاولى من الكليات ذات العلاقة مثل كلية العلوم وكلية الاداب (قسم الجغرافيا وبرنامج المساحة والخرائط) وكلية الدراسات العليا للدراسات البيئية، الفرصة للقيام باجراء دراساتهم وبحوثهم الميدانية للبيئة الصحراوية والبحرية على حد سواء فى المواقع الحقيقية لهذه البيئات.

كما اضاف عبد الخالق، ان انشاء هذا المركز يتسق ويتوافق مع سياسة الدولة المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة للاهتمام بالمتغيرات المناخية العالمية والتى يأتى على قمة هذا الاهتمام استضافة لمؤتمر الاطراف فى شهر نوفمبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

محافظ سوهاج يعقد الاجتماع الدوري الأسبوعي لبحث موقف مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”

عقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، الإجتماع الدوري الأسبوعي لمناقشة آخر ا…