‫الرئيسية‬ غير مصنف بروكتر آند جامبل تعلن عن تعهدات والتزامات جديدة لتعزيز المساواة والاندماج
غير مصنف - 18 مايو، 2022

بروكتر آند جامبل تعلن عن تعهدات والتزامات جديدة لتعزيز المساواة والاندماج

متايعة – محمد الفقي

أعلنت شركة بروكتر آند جامبل عن حزمة جديدة من الالتزامات الهادفة إلى تعزيز ثقافة الاندماج والمساواة بين الجنسين عبر مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا بما في ذلك المملكة العربية السعودية وذلك على هامش فعاليات الدورة الرابعة من قمتها السنوية#WeSeeEqual الخاصة بالمنطقة. وشهدت فعاليات القمة مشاركة شخصيات بارزة من القطاعين الخاص والعام والذين ناقشوا العديد من الموضوعات الهامة وسلّطوا الضوء على أفضل الوسائل الممكنة لمواجهة التحديات التي تعيق إحراز التقدم المنشود على صعيد تعزيز المساواة بين الجنسين ودعم حقوق المرأة، إلى جانب سُبُل تفعيل دور الجهات ذات الصلة لتسريع مسار التقدم في هذا الإطار وخاصةً في ظل التحولات التي يشهدها عالمنا اليوم.

وشهدت القمة التي نُظّمت تحت شعار ‘#Unlearn and #Unleash، إعلان بروكتر آند جامبل عن التزامها بتطبيق حزمة من المبادرات والإجراءات الجديدة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال المساواة بين الجنسين وخلق عالم أكثر تكاملاً واندماجاً. وقال ماغيسفاران سورانجان، رئيس بروكتر آند جامبل لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا :” نحرص في بروكتر آند جامبل، على الالتزام المستمر بتحسين مستقبل البشرية عبر المساهمة في إنشاء عالم تتوفر فيه فرص متساوية للتعلم والنمو والنجاح والازدهار للجميع. نحن نؤمن بأهمية التنوع ومدى التأثير الذي يمكننا إحداثه عندما نتعاون في إطار قيمنا وأهدافنا المشتركة. ونحن فخورون بالإنجازات التي استطعنا تحقيقها حتى الآن، لكننا على يقين بأن المستقبل يحتاج لبذل المزيد من الجهود الهادفة لضمان استمرارية مسار المساواة والإندماج. ويسعدنا الإعلان عن مجموعة من الالتزامات الجديدة والجريئة، تزامناً مع العمل على تعزيز الإجراءات الحالية، ما سيمكننا بالتالي من تحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلاً. ونلتزم باستمرارية الاستثمار في قدراتنا وكفاءاتنا ومواهبنا لإطلاق المزيد من المبادرات المماثلة لمبادرة #WeSeeEqual، والعمل على تشجيع الحوار في هذا الإطار، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن القضايا ذات الصلة”.

وقال عمر الشناوي، الرئيس التنفيذي لشركة بروكتر آند جامبل في الشرق الأوسط وشرق وغرب إفريقيا وأسواق التصدير العامة: “نحرص بشكل مستمر على الوفاء بالتزاماتنا فيما يتعلق بإزالة التحديات والأفطار النمطية التي ما تزال تشكل عائقاً أمام تحسين الثقافة السائدة في أماكن العمل. وتعتبر الحوارات والنقاشات التي أشرف عليها الخبراء والقادة البارزين في هذا المجال خلال القمة، بمثابة نداء ملهم مستوحى من رؤاهم وتجاربهم الرائعة، كما تكتسب الإجراءات التي يتخذونها من أجل مستقبل أكثر شمولاً أهمية استثنائية، نظراً لدورها في دعم مسار المساواة بين الجنسين على النحو الأفضل. وأنا فخور بمدى الاهتمام الذي توليه بروكتر آند جامبل لهذه القضية، حيث أطلقنا في هذه المناسبة مبادرات رئيسية هادفة لدعم قضايا تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في المنطقة وجميع أنحاء العالم، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا الإطار مستقبلاً. يتمثل هدفنا في تعزيز الزخم وبالتالي إنشاء مجتمع محايد، يرتكز على التوازن بين الجنسين عبر الاستثمار في الأعمال التي تشرف عليها السيدات، وتوظيف المواهب على قدم المساواة وبناء ثقافة شاملة عبر إطلاق مبادرات ذات أهداف محددة”.

تهدف بروكتر آند جامبل على مدار السنوات الثلاث المقبلة إلى:

  • إنفاق ما مجموعه 300 مليون دولار أمريكي عبر التعاون مع الشركات المملوكة من جانب النساء أو التي تقودها النساء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2021 و 2025.
  • العمل على تحقيق التمثيل المتكافئ في مجال الإخراج، وتوسيع دائرة السيدات ضمن فرق العمل المشرفة على تصوير إعلانات العلامة التجارية للشركة في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2024.
  • تحسين إمكانية الوصول إلى إعلانات علامتها التجارية، بما في ذلك محتوى الوسائط الاجتماعية والمواقع الإلكترونية، عبر توفيرها للأشخاص من ذوي الهمم والذين يعانون من اضطرابات في حاستي السمع والبصر بحلول عام 2024.
  • تقديم برنامج P&G ReLaunch لاستضافة المهنيين من أصحاب الكفاءات والذين قرروا التوقف عن العمل لفترة مؤقتة، ويتطلعون للإنطلاق في مسار مهني جديد عبر العمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضياتSTEM ، وتوفير الدعم لهم ورفدهم بالموارد المساهمة في تطوير مهاراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

مياه سوهاج: الانتهاء من 4 مشروعات للصرف الصحي بطهطا وبدء التعاقد على الوصلات المنزلية ضمن مبادرة “حياة كريمة”

أعلنت شركة مياه سوهاج، عن الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بقرى “الصفيحة، وحاجر مشطا،…