‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر محافظ الجيزة يوجّه بوضع جدول زمني للانتهاء من إزالة التعديات على أراضي الدولة

محافظ الجيزة يوجّه بوضع جدول زمني للانتهاء من إزالة التعديات على أراضي الدولة

كتبت-هند عمر

وجّه أحمد راشد محافظ الجيزة، بإزالة كافة التعديات على حرم نهر النيل والمصارف وأسفل الخطوط الهوائية (الضغط العالي)، وعلى جانبي خطوط السكك الحديدية.

وسيتم ذلك بالتنسيق مع جهات الولاية والتعامل الحازم حيال تلك المخالفات، على أن يتم رفع تقرير يومي بنتائج الأعمال للوقوف على مجهودات الوحدات المحلية والأجهزة المعنية، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”، اليوم الجمعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الجيزة لوضع جدول زمني للانتهاء من إزالة كافة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية سواء التي لم يتم التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع عليها أو التي لم يثبت المنتفعين بها جديتهم فى استكمال باقي إجراءات التقنين ورد حق الدولة وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الجديدة من الموجة 18 لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة.

وخلال الاجتماع، أطلع محافظ الجيزة على الموقف الحالى لإزالة التعديات ونسب تنفيذ الأعمال بنطاق الأحياء والمراكز، كما ناقش المعوقات التي تواجه كل جهة وسبل معالجتها لتحقيق معدل انجاز أعلى خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة العمل ككيان واحد ورفع درجة التنسيق والتعاون لإسراع وتيرة العمل وتوحيد القرارات الصادرة في ذلك الشأن مع تدقيقها جيدا للالتزام بالجدول الزمنى لإزالة كافة التعديات بما يتماشى مع استراتيجية الدولة فى هذا الشأن، مشيراً إلى أن الدولة تخطو بخطى ثابتة نحو القضاء على العشوائية في البناء وإزالة التعديات وضبط منظومة العمران.

كما شدد المحافظ على مراجعة كافة قرارات الإزالة السابقة لمخالفات التعدى لتسوية القرارات التى تصالح أصحابها عليها عدا تلك غير المستوفاة لاشتراطات التصالح لحين البت فى الموقف القانونى لكل منها وتكثيف الرقابة والمتابعة لرصد أي حالات تعدى جديدة والإزالة الفورية لها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حضر الاجتماع إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، علاء بدران السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات والإدارات والأجهزة المعنية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

اقبال على اختبارات الأعضاء الجدد بنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم

شهدت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر برئاسة فضيلة الشيخ محمد حشاد شيخ مشايخ عم…