‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر المتحدث باسم وزارة البترول ينفي ما أشيع حول إلغاء بنزين 80

المتحدث باسم وزارة البترول ينفي ما أشيع حول إلغاء بنزين 80

كتب- صلاح بخيت

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن ما أشيع حول إلغاء بنزين 80 بتصريحات من وزارة البترول، غير دقيقة على الإطلاق.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول في تصريحات صحفية اليوم : “كان هناك اجتماع اليوم مع جمعية البترول المصرية والتي كان ضيفا فيها المهندس طارق الملا وزير البترول ، و تحدث الوزير فيه عن التحديات التي تواجه قطاع البترول في مجال البترول والغاز، وأهم ما تم إنجازه خلال السنوات السابقة

ولفت المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن الوزير تحدث عن تنفيذ حزمة من مشروعات التكرير، جزء منها تم بالفعل، وجزء آخر يتم إجراء تجارب تشغيل عليه، ومنها مشروعات يتم عمل توسعات فيها مثل «ميدور ومشروع أسيوط لإنتاج البنزين»، مما يؤكد أن هناك فرصة جيدة لزيادة إنتاجية البنزين والسولار عالي الجودة، متوافق مع المواصفات العالمية هذا في إطار استراتيجية وزارة البترول في انتاج بنزين عالي الجودة.

 وأن هناك توسع في أستخدام الغاز الطبيعي للوقود، وأننا  نعلم  بنزين 80 هو أردئ أنواع البنزين وغير صالح للسيارات الجديدة التي يتم تنفيذها الآن ويعتقد ان مصر هي الدولة الوحيدة التي تستخدمه في العالم.

وحول إلغاء بنزين 80 ، أكد أنه بعد إنتاج أنواع البنزين ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات البيئية وإنتاج الغاز الطبيعي بكثرة، يكون وقتها لكل حدث حديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الولايات المتحدة: الانتخابات الإقليمية في فنزويلا غير مقبولة ومشوهة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن بلاده تعتبر الانتخابات الإقليمية التي أجريت في…