‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر السعودية.. استرداد 247 مليار ريال لخزينة الدولة من تسويات مكافحة الفساد في 3أعوام

السعودية.. استرداد 247 مليار ريال لخزينة الدولة من تسويات مكافحة الفساد في 3أعوام

استعرض مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية أبرز الإنجازات المتحققة لرؤية المملكة 2030 بعد مرور 5 سنوات منذ إطلاقها في عام 2016.

وكشف المجلس ما تحقق على صعيد تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد عن استرداد الخزينة العامة للدولة 247 مليار ريال من تسويات مكافحة الفساد في الأعوام الثلاثة الماضية؛ وفقاً لبيان صادر عن موقع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ولفت مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، إلى أن تلك المبالغ تمثل 20% من إجمالي الإيرادات غير النفطية، إضافةً إلى استرداد أصول غير نقدية بعشرات المليارات نُقلت إلى وزارة المالية.

وأكد المجلس، أن الأعوام الخمسة الماضية رسخت ثقافة المحاسبة على مستوى الجهاز الحكومي والمواطن، مشيراً إلى ارتفاع نسبة إنجاز محاكم التنفيذ إلى 82%، ونسبة إنجاز محاكم الأحوال الشخصية إلى 59%.

وفي سياق منفصل، أوضح مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أنه منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 قبل 5 أعوام جرى إطلاق وتوقيع اتفاقيات توطين مع الجهات الإشرافية المختلفة بهدف رفع نسب التوطين في القطاعات، وتحقق نتيجة هذه الاتفاقيات توظيف ما يزيد عن 422 ألف مواطن ومواطنة منذ بداية 2019م.

وركزت رؤية المملكة 2030 في الخمسة أعوام على تأسيس البنية التحتية التمكينية، وبناء الهياكل المؤسسية والتشريعية ووضع السياسات العامة، وتمكين المبادرات، فيما سيكون تركيزها في مرحلتها التالية على متابعة التنفيذ، ودفع عجلة الإنجاز وتعزيز مشاركة المواطن والقطاع الخاص بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المدن الجامعية بالازهر تبدا اليوم التنسيق إلكترونيا حتى 2 سبتمبر .. ولن يسكن طالب لا يحمل شهادة التطعيم لفيروس كورونا

تفتح جامعة الازهر اليوم باب التنسيق للالتحاق بالسكن في المدن الجامعية لسنوات النقل الحاصلي…