‫الرئيسية‬ اقتصاد آرثر دي ليتل تختتم النسخة الأولى من مسابقة حلول الأعمال في السعودية
اقتصاد - 11 مايو، 2023

آرثر دي ليتل تختتم النسخة الأولى من مسابقة حلول الأعمال في السعودية

 اختتمت آرثر دي ليتل (ADL)، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الإدارية على مستوى العالم، بنجاح، النسحة الأولى من مسابقتها التدريبية لحلول الأعمال في المملكة العربية السعودية. وتمثلت الأهداف الرئيسة لهذه المسابقة الحصرية في تعزيز مهارات الجيل القادم من المواهب في المملكة العربية السعودية وتزويدهم برؤى وخبرات عملية في قطاع الاستشارات، وذلك بما يتماشى مع التزام شركة آرثر دي ليتل بتطوير مهارات المواهب المحلية والمساهمة في تعزيز نمو قطاع الاستشارات الإدارية في المملكة العربية السعودية. وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من جانب عدد كبير من الطلاب من جامعات رائدة من مختلف أنحاء المملكة، والذين أُتيحت لهم فرصة تقديم أفكار وحلول مبتكرة لمشكلات حقيقية في عالم الأعمال، حيث أشرف على مراجعة الحلول المقدمة وتقييمها لجنة من المحكمين تضم استشاريين في شركة آرثر دي ليتل إضافة إلى خبراء آخرين على مستوى القطاع.

وتم تقسيم المسابقة، التي استقطبت أكثر من 200 طالب وطالبة من المستجدين أو القدامى في الجامعات، إلى جولتين، أقيمت الجولة الأولى افتراضياً خلال الفترة بين 26 و31 مارس. بينما أشرف على تحكيم الجولة النهائية من المسابقة كل من نائل أمين، مدير في آرثر دي ليتل، ريان النصيان، شريك في آرثر دي ليتل، وباتريك لينينبانك، شريك في آرثر دي ليتل. اختارت لجنة التحكيم فريق HSK من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمكون من طلاب الهندسة سلطان بن معمر وحمد الدايل وخالد البقمي ليفوزوا بالمركز الأول من بين أكثر من ثلاثين طالباً خلال الجولة النهائية من المسابقة، حيث تلقت كل الفرق المشاركة الإرشاد والتوجيه من سبعة مرشدين في آرثر دي ليتل.

وقال ريّان النصيان، أول مواطن سعودي يتولّى منصب شريك في شركة آرثر دي ليتل الشرق الأوسط: “نحن سعداء للغاية بالنتائج التي حققتها النسخة الأولى من هذه المسابقة المتميزة ذات الأهداف الطموحة في المملكة العربية السعودية. وقد أتاحت لنا هذه المسابقة التعرف عن قرب على الإمكانيات التي تتمتع بها المواهب السعودية، إضافة إلى تسليطها الضوء على أهمية الاستثمار في مبادرات بناء المعرفة وتوفير الفرص للجيل القادم من المواهب الشابة وقادة الأعمال في المملكة. ونتطلع إلى توسيع نطاق هذه المسابقة لتشمل المزيد من المشاركين وطلاب الجامعات في نسختها القادمة”.

وبدوره قال نائل أمين، مدير في آرثر دي ليتل: “تمحور الهدف الرئيسي هذه المسابقة حول المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي مستقبلاً، وقد سلطت الضوء على أهمية مثل هذه المبادرات في دعم الأهداف الطموحة لبرنامج تطوير المهارات في المملكة العربية السعودية. وتجلت الأفكار المبتكرة للمشاركين ومهاراتهم في حل المشكلات في المنهجيات المتميزة التي اعتمدوها خلال المسابقة، والتي برهنت على الإمكانيات التي يمتلكها الشباب لدفع الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال في المملكة. وتواصل آرثر دي ليتل جهودها لتعزيز الابتكار التنافسي من خلال تزويد القوى العاملة في المملكة العربية السعودية بالمهارات والمعرفة اللازمة للانطلاق في مستقبلهم المهني في السوق العالمية بكل ثقة. ولقد عزز إطلاق برنامجنا “آفاق” منذ عامين التزامنا ببناء قدرات الشباب السعودي وتزويدهم بمهارات ورؤى قيّمة في مجال الاستشارات الإدارية”.

ويساهم برنامج آفاق من “آرثر دي ليتل” والذي يمتد لمدة عام في تعزيز مهارات المواهب السعودية وإعدادهم وتمكينهم من شغل وظائف في مجال الاستشارات. وتتمثل أهداف البرنامج في تعزيز العلاقات بين الجيل القادم من الاستشاريين من خلال منهج تعليمي تفاعلي ودراسات حالة لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات الحقيقية في عالم الأعمال بما يساهم في تعزيز المهارات الشخصية والنجاح المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل تكشف الستار عن حملتها في السعودية في منطقة البلد، الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي

في خطوة مميزة، يسر علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل استعراض تشكيلتها الأساسية في قلب…