‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر رغم الخسائر الصين تفكر في فتح حدودها بعد ازمة كورونا

رغم الخسائر الصين تفكر في فتح حدودها بعد ازمة كورونا

كتبت انتصار سامح


في الايام الاخيرة الصين شهدت اسوء انتشار لفيروس كورونا منذ بداية ظهوره في بداية ٢٠٢٠ عندما تراجع الاقتصاد الصيني حيث ان الحالات التي تعرضت للمرض ارغمت بعض مراكز الصناعات في الصين علي تعليق او تقليل الانتاج.

و طبقا لاحصائيات محللين ماليين لموقع سي ان بي سي ان في الصين التي يبلغ اجمالي الناتج المحلي لها حوالي 16.7% ” الخساره الاقتصادية تبدو حقيقيه هذه المره” وان” مع الاخذ في الاعتبار الانتشار لمناطق اخري لفيروس كورونا نعتقد ان الغلق و التشديد للحجر الصحي من الممكن ان ينتج من 5.8% من اجمالي الناتج المحلي كنمو بافتراض انه لا يوجد استجابات للسياسات”. حيث ان الصين سجلت 1860 حالة كورونا يوم الثلاثاء حالة حيث ان البلد لم تعلن عن حالات وفيات و ان الحالات الجديدة اقل من بقية العالم مثل اوروبا.

وأشار التقرير إلى ان بكين عاصمة الصين تستخدم سياسة لقياس انتشار الكورونا فعندها محللين لاصدار تقارير عن نمو المخاطر للصين حتي لو البعض يحاول ان ينفرد بوضع ارقام قياس لها .

ثم يضيف فريق تحليل استراتيجية الاسهم بالصين بان بنك اوف امريكا في تقرير له يوم الثلاثاء قال” اننا نعتقد ان موجة الاوميكرون تمثل مخاطر و فرص للصين”، حيث ان لو المرض تمت السيطرة عليه جيدا فإن المحللين قالوا ان ان الانتشار من الممكن ان يتحجم و تفتح الصين حدودها. و لكن اذا لم يحدث ذلك فأن موجة الاوميكرون من الممكن ان تحدث تراجع في اجمالي الناتج المحلي و تعطيل لسلاسل الامداد في الموسم الجديد و تسرع من تحديد انفصال و مداد للسلاسل في منتصف الموسم.

و كما اوضح التقرير ان” ابحاث المحللين و اختباراتهم مع المصانع المحلية تشير الي التاثير البسيط علي انتاج البطاطس و السيارات و الملبس و البيرة عبر صناعات اخري فصناعات الهاتف الذكي مثلا كانت من الصناعات الصعبة تاثرها” و لكن مثل صناعات اخري الانتاج من الممكن نقله الي اماكن اخري. فالسيارات مثلا يقول المحللين “ان طبقا لاختبارات ان بعض الاسماء بشنغهاي شهدت تعطيل كبير مثل بي واي دي بشركة شنزن سيتم تشغيلها في ١٤ مارس ثم ان قياس غلق و تعليق الانتاج اعلن بشركة شنزن و دونجون فهم مراكز صناعية لتصدير المعدات الثقيلة في مقاطعة جوانجدونج ستنتهي خلال اسبوع، المعلومات الاقتصادية ليناير و فبراير اعلنت يوم الثلاثاء حيث جاءت التوقعات ايجابية حيث قال المتحدث الرسمي بمكتب التجاوة المحلي لاحصائيات ” ان تاثير الفيروس سيكون علي مستوى محلي”. و يضيف فرانسواز هوانج المدير المالي لشركة ايلور هرمز المتفرعة من شركة اليانز للتامين ان في شهر مارس القادم ستكون الصورة مختلفة بالاعتماد علي اي مدي الحدود في شنزن و جيلين ستنتهي”. كما يقول ايضا “فاذا استمرت لاسبوع او اثنين ستكون مجرد صورة في المعلومات “.
اخر موجة كورونا ضربت شمال الصين جيلين حيث كانت الاصعب فان المنطقة كانت مليئه بالحالات فان المقاطعة جراء ذلك منعت السفر الي بقية انحاء الصين يوم الاثنين و هي تبني مستشفيات للطواريء .

بالرغم ان جيلين عاصمة شنغهاي و هي تعد مركز لتصنيع السيارات بالمشاركة لاجمالي الناتج المحلي ب0.65% اقل من دونجون ب0.95% و شنزن ب2.73% سهم طبقا لمحلل الماليين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصر تنجح في توليد الكهرباء من سد جوليوس نيريري بتنزانيا

أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن نجاحها في توليد الكهرباء وتشغيل أول تو…