حوادث وقضاياميديا وفن

مع ترقب السفر والوصول بالمطار.. قرار بضبط وإحضار عصام صاصا

أمرت جهات التحقيق بالعمرانية بضبط وإحضار مطرب المهرجانات عصام صاصا، مع قرار بترقب السفر والوصول بالمطار، وذلك على خلفية اتهامه في واقعة قتل مواطن عن طريق الخطأ، بعدما دهسه بسيارته أعلى الطريق الدائري بالجيزة، بعد إثبات إيجابية عينة تحليل المخدرات.

وكان المطرب عصام صاصا مطرب المهرجانات قد أنهى إجراءات تحليل المواد المخدرة بمصلحة الطب الشرعي، ثم غادر بعدها من قسم شرطة الجيزة، بعد قرار إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه على خلفية الحادث الذي وقع صباح الثلاثاء الماضي، وتسببه بالخطأ في وفاة مواطن يدعى “أحمد مفتاح أحمد محروس” دهسه بسيارته أعلى دائري المنيب بنطاق قسم شرطة الطالبية.

وفي وقت سابق أصدرت جهات التحقيق عدة قرارات بشأن الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بتنفيذها وتضمنت:
أولًا: يصرف شقيق الضحية المدعو جمال مفتاح أحمد محروس من سراي النيابة، و يرسل المتهم عصام صاصا إلى مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة بول ودم لبيان عما إذا كان متعاطيًا لأي مواد مخدرة أو مسكرة من عدمه وإعداد تقرير مفصل يعرض علينا فور الانتهاء منه.

وعقب تنفيذ البند ثانيًا يخلى سبيل المتهم عصام طه طلعت مهني إذا سدد ضمانا ماليًا مبلغ وقدرة ثلاثون ألف جنيه ماليًا وفي حالة العجز عن السداد يعرض علينا صباح باكر للنظر، في أمر حبس المتهم.

كما كلفت جهات التحقيق مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس، وكذا بيان ما به من إصابات وسببها وكيفية حدوثها، وعما إذا كانت هى المتسببة في الوفاة من عدمه، وكذلك بيان عما إذا كان توجد شبهة جنائية في الوفاة من عدمه، و عقب الانتهاء من ذلك وفي حالة عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة يصرح بدفن جثمان المتوفى إلى رحمة مولاه أحمد مفتاح أحمد محروس ولأسرته خالص العزاء من النيابة العامة.

و ترفق رخصتى القيادة والتسيير الخاصين بالمتهم عصام طه بأوراق القضية، و يكلف أحد السادة المهندسين الفنيين بإدارة المرور بفحص حالة السلامة والمتانة للسيارة المضبوطة والرقيمة “س ي ر 1438” وكذا فحص سلامة المكابح وآلة التنبيه مع إعداد تقرير مفصل يعرض علينا في حينه، ويوالى التحفظ على السيارة المضبوطة لحين صدور قرار آخر بأنها.

و ينتدب أحد السادة الضباط بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان عما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه.

وفى الحالة الأولى تفريع محتوى تلك الكاميرات في ساعة وتاريخ حدوث الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى