
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل لليوم الثامن على التوالي
في خطوة أثارت استياءً واسعًا، بالتزامن مع استمرار الإجراءات العسكرية والأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية.
وقال مدير الحرم الإبراهيمي الشريف، منجد الجعبري، إن قوات الاحتلال منعت رفع الأذان في جميع أوقاته منذ ثمانية أيام متواصلة
بالتزامن مع استمرار أعمال داخل القسم الغربي من الحرم
مؤكدًا أن هذه الإجراءات تأتي في إطار فرض مزيد من السيطرة على الحرم وأروقته والتضييق على المصلين.
ودعا الجعبري المواطنين إلى التوجه للحرم وأداء الصلوات بشكل طبيعي، لمواجهة ما وصفه بمحاولات الاحتلال لتفريغ المكان من المصلين وفرض واقع جديد.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال سيدتين خلال اقتحامها قرية الرشايدة شرق بيت لحم
فيما لم تُعرف هويتهما حتى الآن، بحسب مسؤولين محليين.
كما شرعت جرافات الاحتلال في شق طريق استيطاني جديد على أراضي المواطنين في قرية بتير غرب بيت لحم، بهدف ربط بؤرة استيطانية بالمستوطنات القائمة،
وسط تصاعد الأنشطة الاستيطانية في محيط بتير والولجة وبيت جالا
الأمر الذي يثير مخاوف من توسع الاستيطان ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية.



