تكنولوجيا واتصالاتمنوعات و مجتمع

الشرق الأوسط تعيّن بدر القحطاني مسؤولاً لتحرير قسم الشؤون الخليجية

أعلنت صحيفة الشرق الأوسط تعيين الصحافي السعودي بدر القحطاني مسؤولا لتحرير قسم الخليج، حيث سيعمل على إدارة وتطوير تغطية أخبار الخليج واليمن عبر مختلف المنصات من مقر الصحيفة في لندن.

وكان بدر القحطاني قد عمل على تأسيس وإدارة خدمة البودكاست التي تقدمها صحيفة الشرق الوسط تحت عنوان “إيجاز” كجولة إخبارية مختصرة في إطار استراتيجية مجموعة (SRMG) لتقديم باقة جديدة من خدمات الإعلام الرقمي، كما عمل في 2015 على تأسيس وإدارة “الإخبارية.نت” مع هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، في مشروع إعلامي رقمي حظى باستحسان في الوسط الصحافي السعودي كتجربة مهنية عالية الجودة بالتعاون مع قناة إعلامية رسمية.

وتمتد المسيرة المهنية لبدر القحطاني في صحيفة الشرق الأوسط لأكثر من 14 عاماً، إذ بدأ في عام 2009 كمراسل للصحيفة في جدة ثم الرياض قبل الانتقال إلى لندن للعمل كمحرر لقسم الأخبار السعودية المحلية.

وبرزت أعمال الصحافي السعودي خلال الأزمة اليمنية، حيث كان له السبق في تغطية العديد من أخبار الأزمة وتطوراتها السياسية وإجراء مقابلات صحافية مع أبرز المسؤولين المعنيين ونشر تقارير إخبارية وتحليلات معمقة.

كما يظهر القحطاني على شاشات العديد من القنوات الفضائية باعتباره خبيراً متخصصاً في تحليلات الأزمة اليمنية مثل الشرق للأخبار والعربية وبي بي سي عربي وفرانس 24، كما شارك في العديد من الندوات الحوارية التي نظمتها مراكز بحثية مثل “تشاتام هاوس” ومركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية ومؤسسات يمنية بحثية مثل “صنعاء سنتر” و”ديب رووت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى