فاعلياتمنوعات و مجتمع

انطلاق مهرجان “Taste of Middle East” في تورونتو “رحلة عبر نكهات وثقافات الشرق”

انطلقت في قلب مدينة تورونتو، تحديداً في ساحة Nathan Phillips Square، فعاليات مهرجان “Taste of Middle East” الذي يعد واحدًا من أبرز الأحداث الثقافية في كندا.

فيما يفتح هذا المهرجان نافذة على عالم مليء بالعراقة والجمال، حيث يتوافد الزوار من مختلف أنحاء العالم ليغمروا أنفسهم في تجربة حسية لا تُنسى تجمع بين الأطعمة الشهية والألحان العذبة والفنون الساحرة.

فيما تحولت ساحة ناثان فيليبس سكوير إلى ملتقى حضارات تتنفس فيها عبق الشرق بألوانه ونكهاته المميزة. يعرض الطهاة المهرة من بلدان الشرق الأوسط تشكيلة متنوعة من الأطباق التقليدية، بدءاً من الكباب المشوي على الفحم، مروراً بالفلافل المقرمشة، ووصولاً إلى البقلاوة المحلاة بالعسل وهذه الأطعمة ليست مجرد وجبات، بل قصص تاريخية وثقافية تُروى عبر النكهات والأطباق.

وليس الطعام وحده هو ما يميز هذا المهرجان، إذ تملأ الأجواء بالإيقاعات الشرقية الساحرة حيث يتردد صدى الطبول والعود والربابة في أرجاء الساحة، وتقدم فرق موسيقية وفنية من مختلف البلدان عروضاً تأسر الألباب، تبرز فيها روح الشرق وجماله الفريد.

كما تتاح للزوار فرصة مشاهدة حرفيين مهرة يعرضون فنونهم التقليدية في عروض حية تأخذهم في رحلة عبر الزمن.

أما الهدف من هذا المهرجان، وفقاً لمنظميه، يتجاوز الاحتفال بالثقافة الشرقية؛ إنه دعوة لتعزيز التفاهم والتعايش بين الشعوب من خلال مشاركة جمال وتنوع حضارة غنية بالتاريخ والإبداع.

ويعكس مهرجان “Taste of Middle East” التواصل الإنساني في أبهى صوره، حيث يجتمع الناس من مختلف الأعراق والخلفيات للاستمتاع بمزيج متناغم من المذاقات والأصوات والروائح.

ومن المتوقع أن يجذب المهرجان هذا العام آلاف الزوار، ليكون وجهة مثالية لكل من يسعى لاكتشاف عوالم جديدة وإثراء تجربته الثقافية والدخول إلى المهرجان مجاني، والفعاليات تستمر لمدة ثلاثة أيام مليئة بالإثارة والمتعة.

يذكر أن مهرجان “Taste of Middle East” في تورونتو ليس مجرد حدث عابر، بل هو تجربة وجدانية تأخذ الزوار في رحلة ساحرة عبر نكهات وثقافات الشرق و ندعو الجميع للانضمام إلينا في هذه الاحتفالية المميزة والتمتع بعراقة الشرق الأوسط في قلب كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى