أخبار السلايدراخبار مصرنواب وبرلمان

شباب المصريين بالخارج يطالب بالتصدي لسماسرة الحج المخالف ويشيد بدور القنصلية بجدة

طالب بحملات إعلامية للتوعية بمخاطر..

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين ،أهمية تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بشأن تشكيل خلية إدارة أزمة بشأن الحجاج، المتوفين والمفقودين ، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات الدفن.

واوضح الاتحاد في بيان صحفي اليوم ، أن خلية الأزمة برئاسة رئيس الحكومة وعضوية الوزارات والهيئات المعنية يقع على عاتقها اتخاذ عدد من الاجراءات المهمة؛ فى مقدمتها تكثيف الجهود مع السلطات السعودية لاستلام الجثامين؛ وتقديم الدعم والمساندة لأسر الحجاج المتوفين؛ فضلا عن وضع الضوابط والاجراءات لمنع تكرار هذه الأزمة؛ مع تقنين منح تأشيرات الزيارة قبل وأثناء موسم الحج.

وأشاد اتحاد شباب المصريين بجهود السفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام بجده خلال موسم الحج علي توفير كافة الخدمات للمصريين وتسهيل اي معوقات حرصا علي ،تأديتهم كما أشاد بتشكيل القنصلية غرفة عمليات لمتابعة التكليفات الرئاسية بشأن الحجاج المتوفين والمفقودين.

وطالب الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج وأعضاء مجلس الإدارة ،النائب سيد سمير ، نائب رئيس الاتحاد والاعلامي علاء خليل والمهندس امجد المناوي والمحاسب شريف النسيري مؤسسات الدولة وأجهزة الاعلام بضرورة توعية المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والكيانات الوهمية ، والتأكد من حصولهم على تأشيرات بالحج حتى لا تتكرر هذه المعاناة مرة أخرى.

وأثنى اتحاد شباب المصريين بالخارج على جهود المتطوعين من ابناء مصر فى مكه جده فى التعامل مع اهالى الحجاج المتوفين والمفقودين مؤكدا انه كعادة ابناء مصر فى الخارج ظهر شباب مصرى رجال وسيدات بمواقف بطولية عملوا على مدار أيام الأزمة دون كلل او ملل فى شتى أنحاء المملكة وهم يضربون اروع المثل من خلال عمل جماعى متميز وظهرت اسماء مصرية تستحق الشكر التقدير موجهاً الشكر للسلطات السعوديه لتعاونها وتقديم كل الدعم اللوجستي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى