أخبار السلايدرأخبار العالم

نتنياهو يثير التساؤلات بشأن القضاء على رقم 4 في حماس

أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدلا وتساؤلات، بعد تصريحه عن “القضاء على الرقم 4” في حركة حماس.

وقال نتنياهو في كلمة مصورة، يوم الإثنين: “نحن في الطريق إلى النصر المطلق. في الطريق إلى هذا النصر قضينا بالفعل على الرقم 4 في حماس. 3 و2 و1 في الطريق”.

وأضاف: “الجميع فانون، وسوف نصل إلى الجميع”.

لكن القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مسؤولين تساؤلات عما يقصده نتنياهو بالرقم 4 في حماس.

وحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن نتنياهو كان يقصد أن الرجل الأول في حماس هو يحيى السنوار، ورقم 2 هو محمد الضيف، ورقم 3 هو مروان عيسى، ورقم 4 هو على ما يبدو صالح العاروري، الذي قتل في هجوم جنوبي بيروت قبل أشهر.

وفي وقت سابق من الإثنين، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل تتحقق مما إذا كان ثاني أعلى قائد عسكري في حركة حماس، مروان عيسى، قد قتل في ضربة جوية.

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، الاثنين، إنه لن يكون هناك مستقبل في منطقة الشرق الأوسط ما لم يتم تدمير حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ودعا نتنياهو، إلى اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بذريعة ملاحقة عناصر المقاومة الفلسطينية، قائلا إن “عدم القضاء على كتائب حماس المتبقي في رفح سيجعلها تعيد تشكيل نفسها وتسيطر على قطاع غزة”.

وأضاف نتنياهو، أن اتفق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على إنه ينبغي ملاحقة المقاومة الفلسطينية وعدم “ترك ولو ربع جيشها” المتواجد في رفح حاليا، مشيرًا إلى أن هجوم الـ7 من أكتوبر لا يمكن تكراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى