أخبار السلايدرأخبار العالم

نتنياهو يرفض تصريحات بايدن ويقول: لن نقبل بحكم السلطة الفلسطينية في غزة

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، معتبرًا أن بايدن مخطئ وسياساته تدعمها الغالبية العظمى من الإسرائيليين.

وقال نتنياهو، في مقابلة صحفية، إنه “لا يعرف بالضبط ما الذي كان يقصده الرئيس الأمريكي”، مشددا على أنه “لا يتبع سياسات خاصة ضد رغبة غالبية الإسرائيليين ولا يعمل للإضرار بمصالح إسرائيل”.

وأضاف أن “آخر شيء تريده إسرائيل هو حكم السلطة الفلسطينية لقطاع غزة”، مؤكدا أن “إسرائيل سترفض حكم السلطة الفلسطينية”.

وعندما سأل الصحفيون بايدن لماذا يحتاج نتنياهو “لحضور اجتماع القدوم إلى يسوع” معه، أجاب مرتبكا: “لم أقل ذلك في خطاب حالة الاتحاد”.

بعد ذلك، سأله الصحفيون: “وماذا عن حديثك الجانبي بعد الخطاب؟”، رد بايدن: “يا رفاق تتنصتون على الأشياء!”.

وردا على سؤال من الصحفيين عما إذا كانت تصريحاته تظهر مستوى إحباطه من نتنياهو، فيما يتعلق بنقص المساعدات الإنسانية في غزة، وما إذا كان يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد، أجابهم الرئيس الأمريكي: “نعم، يجب أن يفعل ذلك”.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، في وقت سابق من اليوم الأحد، إن “الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على حق حين قال إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يضر إسرائيل أكثر مما يساعدها”.

وشدد زعيم المعارضة الإسرائيلي لابيد، على أن الرئيس بايدن على حق حينما صرح بأن رئيس الوزراء في إسرائيل يضر ببلاده أكثر مما يساعدها، وهذا أمر ليس مفاجئا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى