‫الرئيسية‬ أخبار مصر محافظات محافظ أسيوط يتفقد تشغيل محطة مياه الهلالي بعد تجديدها بتكلفة 245 مليون جنيه
محافظات - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

محافظ أسيوط يتفقد تشغيل محطة مياه الهلالي بعد تجديدها بتكلفة 245 مليون جنيه

تفقد عصام سعد محافظ أسيوط موقع مشروع محطة مياه الشرب الهلالي الجديدة “التشيكي سابقًا” بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة التشغيل التجريبي للمحطة التي جرى إحلالها وتجديدها بتكلفة 245 مليون جنيها لخدمة مدينة أسيوط والتوسعات العمرانية لها.

رافقه خلال الجولة المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والمحاسبة أمل جميل مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة والمهندس إسلام حسانين مدير قطاع المعامل بالشركة وعبداللطيف عبدالمنعم رئيس حي شرق وعدد من قيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة والشركة المنفذة للمشروع.

تابع المحافظ أعمال التشطيبات النهائية لمباني المحطة والتشغيل التجريبي حيث تم التأكيد على تشغيلها بشكل نهائي خلال الفترة ما يساهم في القضاء على مشكلة عدم توصيل المياه للأدوار العليا وتحسين جودة المياه بالمدينة بالكامل وسد العجز في محافظة أسيوط حيث سيتم مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 400 لتر/ث إلى 800 لتر/ث وتصل إلى 51 ألف متر مكعب/يوم بانتهاء تنفيذ المشروع بالكامل.

وأوضح المحافظ، أن الهدف من إحلال وتجديد المحطة هو القضاء على ضعف المياه في الأدوار العليا ببعض المناطق بمدينة أسيوط وتحسين جودة المياه بالمدينة بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مشاركة هواوي البارزة في المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2024 تجذب الاهتمام

كتب – حاتم عبدالرحيم شهد المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2024، الذي عُقد في 26 فبراير في…