‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر عاجل… نتنياهو يطلب تعبئة الاحتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي للقيام بعملية عسكرية في رفح
أخبار السلايدر - أخبار العالم - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

عاجل… نتنياهو يطلب تعبئة الاحتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي للقيام بعملية عسكرية في رفح

طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، تعبئة قوات الاحتياط في الجيش، تمهيدًا للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وقالت القناة الـ 13 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، إن نتنياهو يريد تعبئة قوات الاحتياط التي تم تسريحها مؤخرًا من قطاع غزة، بهدف القيام بعمل عسكري في مدينة رفح جنوبي غزة.

ومن جهته، طالب رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، باتخاذ إجراءات سياسية قبل القيام بهذه العملية العسكرية الضخمة، خاصة مع محاولة إجلاء 1.3 مليون من السكان الفلسطينيين الموجودين في رفح، حيث يتطلب هذا الإجراء تنسيق المستوى السياسي مع الجانب المصري.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي بارز – لم تذكره – أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية تقترب عن أي وقت مضى.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، قد حذر من التبعات “الخطيرة” لاستهداف إسرائيل لرفح في قطاع غزة، لافتًا إلى أن “النوايا الإسرائيلية” بفرض واقع النزوح مكشوفة.

وشدد أبو الغيط على أن العالم عليه أن ينتبه لـ”خطورة الممارسة الإسرائيلية المدفوعة بأجندة يمينية متطرفة” تُريد إفراغ القطاع من سكانه، وتحقيق “تطهير عرقي” متكامل الأركان لا يجب أن يكون له مكان في هذا العصر.
واختتم البيان، مشيرًا إلى أن “رموزًا في الحكومة الإسرائيلية لم يخفوا نوايا التهجير والترحيل للسكان، بل وإعادة المستوطنات الإسرائيلية إلى القطاع، بما يجعل التحرك الدولي في هذه المرحلة ضرورة للحيلولة دون وقوع كارثة تزيد من تصعيد الأوضاع واشتعالها على مستوى الإقليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الأردن ينفد أكبر عملية إنزال جوي لمساعدات غذائية على طول ساحل قطاع غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية “أكبر عملية إنزال جوي” لمساعدات غذائية مباشرة إلى…