‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر جوجل تستثني هذه الفئات من عملية حذف حسابات gmail غير النشطة.. اعرف التفاصيل!

جوجل تستثني هذه الفئات من عملية حذف حسابات gmail غير النشطة.. اعرف التفاصيل!

كتب حاتم عبد الرحيم

أعلنت شركة جوجل، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، عن بدء عملية حذف حسابات GMAIL الشخصية التي لم تكن نشطة لمدة عامين على الأقل.

وأوضحت الشركة أنه بمجرد حذف الحسابات لا يمكن استعادتها أو أي عناصر فيها، حيث تعتبر الشركة الأمريكية أن هذه الحسابات باتت خطرًا أمنيًا كبيرًا.
ووفقًا لموقع “أكسيوس Axios”، فإن شركة جوجل تتخذ هذه الخطوة بهدف تقليل مخاطر تعرض الحسابات المهجورة أو غير المراقبة للخطر.

وتشير التقارير إلى أن الحسابات المهجورة غالبًا ما تكون عرضة للخطر وتخضع لفحوص أمنية أقل من الحسابات النشطة.

ويهدف جوجل إلى حذف هذه الحسابات لمنع أي انتهاكات أمنية محتملة، حيث إنها أقل حماية من الحسابات التي تتطلب التحقق بخطوتين.

ووفقًا لتحليل جوجل تعد الحسابات المهجورة عرضة للخطر بنسبة تصل إلى عشر مرات أقل من الحسابات النشطة التي تستخدم إجراءات أمنية محدثة.

وعند اختراق الحساب يمكن استغلاله لأغراض ضارة مثل سرقة الهوية أو نشر بريد عشوائي غير مرغوب فيه.

لذا أعلنت جوجل عن هذه السياسة الجديدة في مايو الماضي، بهدف منع المخاطر الأمنية.
وتتضمن حسابات جوجل العديد من الخدمات مثل Gmail وDocs & Drive والصور، وبالتالي فإن كل المحتوى في حساب المستخدم غير النشط عرضة للحذف.

ومع ذلك، هناك استثناءات لعملية الحذف، بما في ذلك الحسابات التي لديها قنوات على يوتيوب وتلك التي لديها رصيد متبق في بطاقات الهدايا والتي استخدمت لشراء عناصر رقمية، وكذلك الحسابات التي نشرت تطبيقات نشطة على متجر جوجل بلاي، حسب ما ذكرت الشركة في أغسطس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

Park Avenue Mall in Partnership with SAUDI ARABIA FASHION WEEK,a project of Black Horse Marketing Celebrates a Landmark Fashion Show

Riyadh, Saudi Arabia – In an unprecedented celebration of style and creativity, Park…