‫الرئيسية‬ منوعات و مجتمع المسافرون من المنطقة على موعد مع استكشاف كنوز أرمينيا التاريخية
منوعات و مجتمع - 5 يونيو، 2023

المسافرون من المنطقة على موعد مع استكشاف كنوز أرمينيا التاريخية

5 أسباب تجعل هذا البلد الأوروبي المذهل الغني بتاريخه العريق وجهة مشوّقة تخبئ الكثير من المفاجآت خلال عطلة عيد الأضحى المبارك هذا العام

تشهد عمليات البحث عبر شبكة الإنترنت لتصفح وحجز الإجازات عبر المواقع الإلكترونية تزايداً ملحوظاً، وذلك تزامناً مع اقتراب حلول عطلة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ مع مطلع الأسبوع الأخير من شهر يونيو الجاري لتمتد حتى اليوم الأخير منه. 

ويقول الخبراء في هذا الإطار، إنه على الرغم من أن أفضل الوجهات المعتادة لقضاء عطلة العيد المبارك تشهد المزيد من الإقبال، غير أن كنوز أرمينية غير المستكشفة تضم الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة والاستمتاع بغناها التاريخي العريق في العام 2023.

هنالك 5 أساب مهمة تجعل هذه الوجهة أكثر تشوّقاً لزيارتها هذا العام:

  1. تاريخ عريق

بإمكان ضيوف أرمينيا زيارة دير “غيغارد” المنحوت نصفه في جبل صخري والذي يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 800 عام مضت. ويتميز هذا المكان بهندسته المعمارية المهيبة التي تعود إلى القرون الوسطى وبالمناظر الطبيعية الخلّابة التي تحيط به. وبإمكان الزوار أيضاً، أن يحلّقوا فوق المضيق العميق في طريقهم إلى دير تاتيف الذي يُعتبر لؤلؤة العمارة الأرمنية في العصور الوسط. إن هواة التاريخ سوف يجدون ما يصبون إليه جراء هذا الاختيار.  

  • الجبال المَهيبة

إذا كنت من عشّاق التقاط الصور للجبال الأخّاذة، فإن جبل آرارات وقمّتيه الرئيسيتان “سيس” و”ماسيس” هو المكان المثالي الذي سوف يجعلها تحظى بانتشار واسع على صفحتك على الإنستجرام. يمكن رؤية هذا المعلم الطبيعي الرائع من العاصمة يريفان، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الجبل يكتسب أهمية كبيرة حيث يرد اسمه في أسطورة “الطوفان العظيم” حيث ذُكر أنه المكان الأخير الذي رست فيه سفينة نوح.  

  • مطبخ عريق رائع

تشهتر أرمينيا بمطبخها العريق الذي يشكل متعة لعشاق المأكولات. وتتميز أطباق هذا المطبح الشهية والذي يعتبر واحداً من بين الأقدم من نوعه في أوروبا، بتنوعها وغناها بفضل استخدام الكثير من التوابل والأعشاب والأزهار البرية عند إعدادها. استمتع بمذاق الكفتا أو الدولما (أوراق العنب المحشوة باللحم المفروم) والمشاوي الطرية أو “الخوروڤاتس” كما يُطلق عليها السكان المحليون.

  • كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال

إن ما يميّز أرمينيا كوجهة سياحية لا بد من زيارتها، هو حفاوة استقبال وكرم ضيافة سكانها، وخصوصاً فيما يتعلق بالزوار الأجانب، فهم يبذلون جهداً كبيراً من أجل إعداد طاولة رائعة للضيوف يتحلّق حولها الأصدقاء والأقارب وتحويل أي مناسبة إلى احتفال.

  • سهولة السفر إلى أرمينيا

تبدأ “طيران ناس” الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد تسيير رحلات جديدة من دون توقف من الرياض إلى يريفان اعتباراً من يونيو، وهو ما يصادف مع بداية عطلة الأضحى المبارك. وفي الوقت نفسه، سوف تعمل “فلاي دبي” على تشغيل رحلات منتظمة إلى العاصمة الأرمنية، مع الأخذ في الاعتبار أن رحلات الشركتين سوف تستغرق ثلاث ساعات فقط للوصول إلى تلك البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شاهد… موكبًا مهيبًا لآلاف الإبل في سلطنة عُمان

موكبًا مهيبًا لآلاف الإبل في سلطنة عُمان وهي تتسابق في الطبيعة الخضراء ، (خَطِيلُ الإبل) ه…