‫الرئيسية‬ منوعات و مجتمع أجيليتي تعقد جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022
منوعات و مجتمع - 1 يونيو، 2023

أجيليتي تعقد جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022

عقدت أجيليتي، المستثمر طويل الأجل والمشغل الرائد لخدمات سلاسل الإمداد وبنيتها التحتية والابتكار اليوم جمعيتها العامة العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 إلكترونياً، وبنسبة حضور بلغت 67.432 %. أما الجمعية العامة غير العادية فقد تم تأجيل انعقادها حتى تاريخ الأربعاء 7 يونيو 2023، وذلك لعدم اكتمال النصاب.

وقد وافق مساهمو أجيليتي على جميع البنود المدرجة في جدول أعمال الجمعية العامة العادية بما في ذلك النتائج المالية، فضلاً عن المصادقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

والجدير بالذكر أن أجيليتي قد أعلنت عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 68 مليون دينار كويتي بما يعادل 26.83 فلس للسهم الواحد في عام 2022. وقد ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 65.7% لتصل إلى 180.5 مليون دينار كويتي، ونمت الإيرادات بنسبة 77.6% لتصل إلى 863.4 مليون دينار كويتي.

وفي هذا الصدد قال السيد طارق سلطان، نائب رئيس مجلس إدارة أجيليتي:”أجيليتي تتبنى وجهة نظر طويلة المدى في خلق القيمة للشركة وبالتالي لمساهميها. فالشركات التي نديرها والخاضعة لسيطرتنا، حققت نمواً جيداً وساعدتنا عمليات الاستحواذ التي قمنا بها خلال العام 2022 على تسريع هذا النمو وتوسيع نطاقنا الجغرافي ودخولنا الى قطاعات تتمتع بإمكانيات نمو قوية في المستقبل. أما فيما يختص بالشركات التي نستثمر فيها، فلقد أثرت تقلبات سوق الأسهم على قيمتها، وعلى الرغم من ذلك، فإننا ننظر إلى ما هو أبعد من التحركات اليومية لأسعار الأسهم، ونتطلع إلى القيمة الاستراتيجية والنمو والعوائد التي نعتقد أن استثماراتنا ستحققها لمساهمينا على المدى الطويل.”

وأختتم سلطان قائلاً: “وكما هو الحال دائماً، اتقدم من مساهمينا وعملاءنا وموظفينا وشركاءنا بالشكر الجزيل على ثقتهم ودعمهم لأجيليتي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمهيداً لإطلاق أحدث إبتكارتها فى مجال الترفيه المنزلى.. إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون

كتب حاتم عبدالرحيم   مع إطلاق آخر ابتكاراتها في مجال الترفيه المنزلي للسوق المصري، كشفت إل…