‫الرئيسية‬ غير مصنف المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية توضح القصة الكاملة لـ”سلم البريد المسدود” وإنجازات القرية
غير مصنف - 18 مايو، 2023

المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية توضح القصة الكاملة لـ”سلم البريد المسدود” وإنجازات القرية

شهدت صفحات مواقع السوشيال ميديا حالة من السخرية الممزوجة بالغرابة خلال أيام؛ جراء وجود سلم يقود إلى حائط تم تشييده ليؤدي إلى مكتب بريد حديث العهد.

كما يأتي السلم ضمن مبادرة “حياة كريمة” في قرية الإخيوة التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة الحسينية في محافظة الشرقية، الغريب في الصورة التي انتشرت لـ”سلم بريد الشرقية المسدود”، أنه كان لا يؤدي إلا إلى الحائط، ليصبح الأمر مثار سخرية أبناء القرية والمحافظة كلها، واتسعت دائرة السخرية والاستياء لأبعد من ذلك بكثير.

تبين أن سبب وجود السلم كي يتم الاستعانة بماكينة صراف آلي ATM توضع في الجهة الجانبية لمكتب البريد، إلا أن الجهة التنفيذية لم تُكلف نفسها عناء تجميل وجهة السلم ولو برسم باب وهمي أو حتى إزالة السلم الذي بات لا يقود إلى شيء عقب إلغاء فكرة وضع ماكينة صراف آلي ATM كان سيؤدي إليها حال تنفيذ ما سبق الاستقرار عليه بوضع الماكينة أعلى مكان السلم، الذي بات لا يؤدي إلى شيء على الإطلاق.

أوضحت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية في برنامج “حبايب مصر”، المذاع على قناة الحدث اليوم مع الإعلامي علاء خليل أن الإخيوة قرية من قرى مركز الحسينية شملها التطوير ضمن مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وله كل الشكر على أنه أعطانا هذه الهدايا الكبيرة وهو تنفيذ مشروع “حياة كريمة”.

وأضافت المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية، أنه يوجد 41 قرية في مركز الحسينية و740 فيها 804 مشاريع في (الصرف الصحي، مياه الشرب، كباري، الإسعافات، طرق، مكاتب بريد).

كما أشارت “أسماء” إلى أنه يوجد أيضًا في قرية الإخيوة 17 مشروع صرف صحي، ما بين محطات رفع وصرف ومحطات معالجة، مشيرا إلي يوجد 9 مشروعات مياه شرب.

كما أشارت الدكتورة أسماء في برنامج حبايب مصر الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي عيسى جاد الكريم أن أهالي الأخيوة عندهم 5 مشاريع لتأهيل الترع ،موضحة يوجد أيضا 3 كباري، 3 ملاعب ومباني جديدة في مركز الشباب والرياضة داخل قرية الإخيوة بما يجعل هناك اهتمام كبير بالشباب والرياضة.

وبالنسبة لقطاع الصحة، أشارت يوجد 6 مشروعات إنشاء جديدة ورفع كفاءة، وقالت لبرنامج حبايب مصر “هل كل الإنجازات في قرية الإخيوة يُغفل عليها ،وننظر الي سلم لسه معمول”.

وفي النهاية اختتمت أسماء حديثها قائلة “هيكون في افتتاح رئاسي في قرية الإخيوة التابعة لمركز الحسينية وزي ما اتشرفنا بزيارة الرئيس السيسي في الصالحية في احتفال عيد العمال ومصنع السكر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تهنئة لروان عادل بمناسبة تفوقها في الأعدادية

تتقدم الزميلة الصحفية إيمان السيد صباح بخالص التهنئة لبنت شقيقتها روان عادل عيد بمناسبة نج…