‫الرئيسية‬ اقتصاد سيارات معرض شنغهاي للسيارات -جيلي تمشي بخطوات سريعة في تخطيطها لمنتجات الطاقة الجديدة
سيارات - 30 أبريل، 2023

معرض شنغهاي للسيارات -جيلي تمشي بخطوات سريعة في تخطيطها لمنتجات الطاقة الجديدة

افتتح رسميًا معرض شنغهاي الدولي العشرين لصناعة السيارات (معرض شنغهاي للسيارات) في الثامن عشر من أبريل لعام 2023 وذلك في المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض في شنغهاي- الصين.

وقدمت مجموعة جيلي للسيارات نماذج لمنتجات الطاقة الجديدة وأتاحت لجمهور المعرض أن يجربها. وفي الوقت نفسه أصدرت علامتاها التجاريتان (لينك أند كو) Lynk & Co و(زيكر) Zeekr أحدث منتجاتها في مجال الطاقة الجديدة وأحدث التقنيات ذات الصلة.

وقد أطلقت جيلي رسميًا القمرة الذكية طراز Yinhe L7 Smart Cockpit والتي تستخدم أحدث نظم التشغيل وهو Geely Yinhe N (N-OS) وكانت الفكرة الرئيسية لهذا الحدث هي: (Hi Yinhe).

نظام القمرة الذكية Yinhe Smart Cockpit مستوحى من شكل مجرة درب التبانة الرائع غير المحدود بواجهة مستخدم ذات تصميم غني بالتأثيرات المرئية تتفاعل بسلاسة مع لمسات المستخدمين، وإعداداتها الافتراضية تحتوي على التطبيقات والميزات التي تتماشى مع حدس المستخدم. تحتوي واجهة المستخدم على تسلسل هرمي واضح وتخطيط للبطاقة وأيقونة X (إغلاق) موضوعة بشكل بديهي في كل تطبيق. كما تحتوي قمرة القيادة على أربع شاشات ذكية كبيرة تعمل معًا بسلاسة وانسجام وكأنها محطة ترفيه منزلية متعددة الشاشات. كما أن الإعدادات والعمليات المألوفة للشاشة تزيد من سهولة تعامل المستخدمين الحاليين معها، وعلاوة على ذلك فهي قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة بحيث يمكن للمستخدمين تغيير السمات والخلفيات والواجهات على شاشة الجهاز وشاشة التحكم المركزية والشاشات الثانوية كما يحلو لهم. ويمكن نقل الخرائط الرقمية بسلاسة بين الشاشات أثناء القيادة والتنقل وذلك عن طريق التمرير بثلاثة أصابع.

تم تطوير نظام N-OS اعتمادا على مفهوم “المصدر المفتوح والتكامل المفتوح” للمحاكاة المثلى للتجربة التفاعلية التي توفرها الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل باللمس. يستغرق نظام التشغيل N-OS أجزاء من الثانية للوصول إلى وضع العمل الكامل بعد بدء التشغيل مرسيًا بذلك أساسا قياسيًا جديدًا في صناعة السيارات.

وتحققت هذه السرعة الفائقة بدعم من شريحة قمرة القيادة الذكية 8155 المخصصة بناءً على تقنية الشريحة 7 نانومتر، وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 128 جيجابايت، وقوة الحوسبة السحابية من مجموعة جيلي للسيارات.

لقد كان الهدف من تطوير قمرة القيادة الذكية لطراز Geely Yinhe هو تزويد المستخدمين بتجربة تنقل ذكية “خالية من القلق ومريحة ومبهجة”. فقد نشأت فكرتها من النظام البيئي التقني العالمي المستقل المتكامل والقوي لشركة جيلي والذي يهدف إلى توفير “قدر أكبر من الذكاء للسيارات والطرق والأشخاص”.

ودعمًا للمستقبل الكهربائي الجديد يحتوي طراز Yinhe L7 PHEV الرياضي متعدد الاستخدامات من جيلي أربعة أوضاع للقيادة وهو: قيادة كهربائية تامة ، وقيادة المدى الممتد ، والقيادة الذكية ، وأداء يمكن ضبطه بشكل مستقل وفقًا لمتطلبات السائق والمسار المحدد.

ومن جانبها أطلقت Lynk & Co منصة الهندسة المعمارية CMA2.0 الهجينة الكهربائية الفائقة في معرض شنغهاي للسيارات وعرضت الطراز الجديد Lynk & Co 08 المبني على هذه المنصة. CMA2.0 هي منصة كهربائية هجينة تعتمد على معمارية CMA ، وهي توفر مدى كهربائي خالص يصل إلى 200 + كم ومدى إجمالي يزيد عن 1300 كم. كما يعد استخدام الواقي السفلي الفولاذي عالي القوة في الجزء السفلي من البطارية هو الاستخدام الأول من نوعه في هذا المجال. إن الجيل الجديد من المنصة الإلكترونية والكهربائية الذي تستخدمه Lynk & Co 08 يقدم خبرة ممتازة فيما يتعلق بتصميم السيارة وذكائها ومساحاتها وعملها بالكهرباء. 

كشفت Zeekr عن استراتيجيتها في السوق الأوروبية في معرض شنغهاي للسيارات حيث قدم سبيروس فوتينوس -النائب الجديد لرئيس مجلس إدارة Zeekr والرئيس التنفيذي لشركة European Sales Corporation – الفريق الأوروبي في شنغهاي. كما عرضت العلامة التجارية سيارتها الرياضية الحضرية الجديدة متعددة الاستخدامات Zeekr X ، وسيارتها Zeekr 009 وهي أول سيارة كهربائية فخمة متعددة الأغراض في العالم ، والسيارة الفاخرة ذات صندوق الأمتعة الواسع Zeekr 001 ، وسيارة Zeekr M-Vision التجريبية لتقديم تجربة جديدة للتنقل المستقبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل تكشف الستار عن حملتها في السعودية في منطقة البلد، الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي

في خطوة مميزة، يسر علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل استعراض تشكيلتها الأساسية في قلب…