‫الرئيسية‬ ميديا وفن إنتغرال تختار تقنية VisualOn  بهدف تحسين ورفع جودة بث الفيديو عند الطلب
ميديا وفن - 10 أبريل، 2023

إنتغرال تختار تقنية VisualOn  بهدف تحسين ورفع جودة بث الفيديو عند الطلب

 أعلنت شركة VisualOn، المزود الرائد في تقنيات وحلول البث للفيديو، عن اختيار شركة إنتغرال، الذراع الإعلامية لمجموعة stc والشركة الرائدة في حلول الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتقنية VisualOn Optimizer، والتي تهدف لتحسين معدل نقل البيانات لشبكة توصيل المحتوى (CDN) وتقليص تكلفة التخزين مع الحفاظ على أعلى جودة للبث للفيديو عند الطلب عبر مختلف القنوات.

وفي هذا الصدد، أوضح إياد الدويك، مدير ادارة العمليات الهندسية في إنتغرال، أن توصيل المحتوى لعروض الفيديو عبر الإنترنت يحتاج إلى معدل نقل بيانات عالي، فإنه من المهم أن نعمل على خفض تكلفة نقل البيانات. وأضاف: “من خلال حلول VisualOn، سنعمل على تحسين معدل نقل البيانات لمحتوى الفيديو عند الطلب، مع الحفاظ على أعلى جودة للبث؛ وبما يحقق توفير بنسبة تصل إلى ٧٠٪.

ووفقاً لوثيقة الملكية الفكرية الخاصة بهذه التقنية، تعد VisualOn Optimizer الحل الأمثل والاكثر تقدماً في معالجة (ضغط) الفيديو حسب المشهد، حيث تعمل على تحليل المحتوى بكفاءة وتحديد أفضل إعدادات المعالجة (الضغط) وبجودة عالية. ويمكن إضافته إلى أنظمة معالجة الفيديو الحالية دون الحاجة إلى تغييرها، ما يوفر مزايا مختلفة أبرزها:

          تقليل معدل البت مع الحفاظ على جودة مماثلة أو أفضل.

          تقليل تكاليف CDN.

          تقليل تكاليف التخزين.

          تمكين معالجة (ضغط) الفيديو حسب الطلب (VoD) باستخدام مرحلة معالجة واحدة فقط.

          تمكين معالجة (ضغط) فيديو البث المباشر دون تأخير.

          توفير الطاقة في التخزين والنقل والتشغيل.

من جهته عبر يانغ كاي، الرئيس التنفيذي لشركة VisualOn، عن فخره بتوسيع الشراكة مع مزودين عالميين للترفيه الرقمي مثل إنتغرال ما يوفر تجربة رائعة للمستخدم النهائي عبر جميع الأجهزة مع تقليل تكلفة البث. وأضاف “يعد خفض تكاليف التسليم مع الحفاظ على جودة المشاهدة أو تحسينها أمرًا بالغ الأهمية لمقدمي خدمة توصيل الفيديو، حيث سيسهم هذا الأمر في زيادة الأرباح في سوق يشهد الكثير من التنافس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سامسونج تُتيح ميّزات Galaxy AI في المزيد من أجهزة Galaxy بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1

 كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إتاحة ميّزات Galaxy AI على المزيد من طرازات أجهزة …