منوعات و مجتمع

 “sirar by stc و(شركة الإلكترونيات المتقدمة SAMI-AEC) توقّعان مذكّرة تفاهم لتعزيز قطاع الأمن السيبراني

وقّعت الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني «sirar by stc» مذكرة تفاهم مع (شركة الإلكترونيات المتقدمة SAMI-AEC)، احدى شركات الشركة السعودية للصناعات العسكرية، تهدف إلى إقامة شراكة مربحة للجانبين بين الشركتين بغرض استكشاف فرص جديدة في قطاع الأمن السيبراني.

وقد تم التوقيع في ختام المؤتمر التقني الدولي “ليب 23″، الحدث التقني الأضخم عالمياً الذي أقيم في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 6 – 9 فبراير 2023، بمشاركة خبراء التقنيات المستقبلية الواعدة من جميع أنحاء العالم، حيث استقطب المؤتمر 172  ألف زائر جميع أنحاء العالم، وبحضور أكثر من 700 متحدث، وتجاوزت قيمة الإعلانات والإطلاقات والجولات الاستثمارية أكثر من 9 مليارات دولار، فيما بلغ قيمة إجمالي الاستثمارات 2 تريليون دولار.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ “sirar by stc” المهندس فهد الجطيلي، فيما مثل جانب (شركة الإلكترونيات المتقدمة   (SAMI-AECالمهندس زيـاد المسلَّم الرئيس التنفيذي. وتنص الاتفاقية على التعاون بين شركة «sirar by stc» من قبل شركة الاتصالات السعودية و(شركة الإلكترونيات المتقدمة (SAMI-AEC في السعي المشترك وراء الفرص وتطوير وتسويق حلول وخدمات الأمن السيبراني المبتكرة التي تضيف قيمة كبيرة لكلا الطرفين.

وبهذه المناسبة علق الرئيس التنفيذي لشركة “sirar by stc” م. فهد الجطيلي قائلاً: ” فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة الالكترونيات المتقدمة، إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال حلول الأمن السيبراني. ونأمل أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة فيما يخص التحول الرقمي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030. وسنعمل معاً من خلال هذه الاتفاقية على الارتقاء بالمنتجات والخدمات المتمثلة في حلول الأمن السيبراني ، وحلول الأمان المادي/ العملية، باعتماد تقنيات حديثة لتعزيز الأمن السيبراني والمساهمة في التصدي للهجمات السيبرانية، بالإضافة إلى العمل معاً لتوطين الحلول السيبرانية، وتعزيز البنية التحتية الرقمية”.

ومن جهته أعرب المهندس زياد المسلّم الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، عن اعتزازه بتوقيع الشركة هذه الاتفاقيات التي ستسهم في تطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة في قطاعات متعددة، الأمر الذي يعد قفزة نوعية في مسيرة التحول الرقمي كعامل تمكين رئيسي لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ما يؤكد على النجاح الكبير الذي تحقق من المشاركة في مؤتمر “ليب23” للسنة الثانية على التوالي.

جدير بالذكر أن شركة sirar by stc هي المزوّد الرقمي لخدمات الأمن السيبراني المتقدمة التي تمكّن المؤسسات من التحكم في قدراتها الإلكترونية وبيئاتها الرقمية. وتقوم بتطوير حلول وقدرات إلكترونية رائدة على مستوى عالمي بهدف تعليم وتمكين وحماية البنية التحتية الاقتصادية والمادية وخدمة عملائها في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ولدى الشركة شراكات مع أكثر من 90 منظمة عالمية وإقليمية تعمل بنشاط في مجالات مختلفة من الأمن السيبراني. من خلال حلولها المبتكرة.

يُذكر أن شركة الإلكترونيات المُتقدّمة تأسّست عام 1988م، ومقرها الرياض، وتعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال التقنية والإلكترونيات والصناعات، وهي تُعنى بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والطيران والاتصالات وتقنية المعلومات، والأمن والطاقة. ويعمل في الشركة أكثر من 2800 موظف، 85%منهم سعوديون، من بينهم أكثر من 700 مهندس ومهندسة، من ذوي المهارات العالية والمعتمدين للعمل في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى