‫الرئيسية‬ العدد الورقي “سوهاج” سعيدة .. بالزيارة الثالثة للرئيس | بقلم ياسر أحمد ابراهيم
العدد الورقي - مقالات - 5 فبراير، 2023

“سوهاج” سعيدة .. بالزيارة الثالثة للرئيس | بقلم ياسر أحمد ابراهيم


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن يتابع بنفسه مشروعات تنمية الصعيد من خلال زياراته لها، يؤكد أن الدولة المصرية تبنى مستقبلا جديدا لشعبها، وإذا كان جيش مصر يحميها ويشارك فى بناء مستقبلها، فإن الجميع يسعى إلى مستقبل أفضل وحياة كريمة، ولعل زيارة الرئيس لمحافظة سوهاج، وهي الزيارة الثالثة في فترات متقاربة ليعد دليل قوي علي الإهتمام بكل أبناء الوطن في الشمال والجنوب، وتعتبر زياراته بمثابة خطوات جادة من جانب الحكومة لتحقيق التنمية بمحافظات الصعيد من أجل رفع مستوي معيشة المواطن، وتقليل معدلات الفقر والبطالة والسعي لتقديم الخدمات الاساسية من مياه وكهرباء وصرف صحي بالشكل الذي يليق بالمواطن المصري في الصعيد مع العمل علي ايجاد مناخ جيد جاذب للاستثمار يوفر فرصًا استثمارية واعدة أمام القطاع الخاص للاستثمار في الصعيد.
ونلاحظ فى أكثر من لقاء فى الأيام الأخيرة كان الرئيس عبدالفتاح السيسى حريصا على أن يؤكد اهتمام الدولة ودعمها القطاع الخاص، وقدم نماذج من شركات القطاع الخاص تشارك فى مشروعات ضخمة فى الطرق والمنشآت والمدن الجديدة، بما فى ذلك العاصمة الإدارية ومدينة العلمين، وأن هناك شركات قامت بتنفيذ مشروعات بمليارات الجنيهات.
لقد كان واضحا فى زيارة الرئيس للصعيد أن الرئيس يعرف أصحاب شركات المقاولات والطرق والمحاور، وحين جاء الحديث في وقت سابق عن المشروعات التى لا تخضع لرقابة الحكومة طلب الرئيس من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ونيفين جامع وزيرة الصناعة معالجة هذه القضية مع أصحاب هذه المنشآت بحيث تدخل فى منظومة الإنتاج وأنشطة الدولة الاقتصادية فى كل المجالات.. وقد حرص الرئيس على أن يتابع بنفسه مشروعات تنمية الصعيد من خلال شرح واضح من الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات.. الذى أكد أن الدولة أنفقت مليارات الجنيهات على مشروعات التنمية فى صعيد مصر.. لاشك أن الإعلان بهذا الوضوح على فرص القطاع الخاص فى الاستثمار سوف يفتح أبوابا كثيرة أمام هذا القطاع فى كل المجالات.. إن القطاع الخاص يحتاج إلى الدعم والدولة فى حاجة إلى دوره فى التنمية ولا يمكن الاستغناء عن دوره ومسئولياته.
ومن هنا يأتى دور ومسئوليات القطاع الخاص فى التنمية لأنه أحد الأعمدة الرئيسية التى يقوم عليها اقتصاد الشعوب، خاصة وأن القطاع الخاص كان له دور كبير فى الاقتصاد المصرى وما زلنا نذكر رموزه العظيمة طلعت حرب وعبود باشا وأبو رجيلة وعثمان احمد عثمان، وحسن علام وغيرهم من الشركات التي أدت دور عظيم في خدمة بلدهم الحبيبة مصر.
لا تنكر عين السعادة الغامرة التي سادت بين أبناء محافظة سوهاج حين علموا بزيارة الرئيس لهم، واهتمامه بتحقيق التنمية الشاملة في محافظتهم لتودع سنوات الإهمال والتهميش وتنعم بالحياة الكريمة التي رسمها للمصريين مؤسس الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزير المالية السعودي يرأس وفد المملكة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين للعام 2024م

يترأس وزير المالية السعودي الأستاذ محمد بن عبداللّه الجدعان، وفد المملكة المشارك في اجتماع…