‫الرئيسية‬ حوادث وقضايا ضبط تاجر مخدرات بحوزته 10 كيلو حشيش قبل ترويجها بالشرقية
حوادث وقضايا - محافظات - 27 نوفمبر، 2022

ضبط تاجر مخدرات بحوزته 10 كيلو حشيش قبل ترويجها بالشرقية

ألقى ضباط مكافحة مخدرات الشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، القبض على تاجر مخدرات قبل ترويجه 10 كيلو حشيش على عملائه.

البداية بورود معلومات سرية لضباط الإدارة العامة للمخدرات فرع العاشر من رمضان، عن قيام ” مدحت م س “36 عاما، مقيم دائرة قسم ثانى الإسماعيلية، والسابق اتهامه في عدد 5 قضايا آخرهم القضية رقم 406 جنايات قسم أول الإسماعيلية، لسنة 2022 مخدرات، لقيامه  بالاتجار في المواد المخدرة، وخاصة مخدر الحشيش على نطاق واسع.

تم ضبطهما في كمين محكم أعد له بالقرب من كوبرى أبو كبيش دائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة، وبتفتيشه عثر بحوزته على 100 طربة من مخدر الحشيش تزن 10 كيلو جرام، ومبلغ مالى وهاتف محمول وسلاح أبيض.

والجدير ذكره أن المادة 33 من قانون العقوبات تعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات.

والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري،كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تم التحفظ علي المتهم والمضبوطات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإحالته للنيابة العامة، التى قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جامعه المنصوره توقع بروتوكول تعاون بين مركز دعم الصناعات وشركة أمريكان كاونسل للتدريب والبرمجيات

انطلاقا من رسالة جامعة المنصورة في توسيع رقعة التعليم والتدريب وتنمية المجتمع وتأهيل الشبا…