محافظات

3173 مدرسة تستعد لإستقبال أكثر من مليون طالب وطالبة في العام الدراسي الجديد بسوهاج

تشهد مدارس محافظة سوهاج، استعدادات مكثفة لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد، واستقبال مليون و276 ألفا و12 طالبا وطالبة، في 3173 مدرسة، و512 فصلًا، بمراحلها المختلفة.

وأوضح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إلى الانتهاء من 155 مدرسة جديدة منهم 124 مدرسة ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى “حياة كريمة“، بتكلفة 667 مليون جنيه، بزيادة 1609 فصول، وتم صيانة 38 مدرسة بتكلفة 90 مليون جنيه.

ومن جانبه، شدد اللواء طارق الفقى، محافظ الاقليم، على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء، للتأكد من تواجد جميع المرافق في جميع المدارس سواء الجديدة أو القائمة ضماناً لانتظام سير العملية التعليمية بداية من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، وكذلك ضرورة متابعة المعارض المقامة بنطاق المحافظة، للتأكد من البيع للمواطنين بالأسعار المخفضة عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية.

ووجه المحافظ، الأجهزة التنفيذية بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من محيط المدارس، والتأكد من تواجد الباعة الجائلين بالأماكن المخصصة لهم بعيدا عن أسوار المدارس، مشيرا إلى أهمية توفير الملصقات التوعوية اللازمة بالإرشادات والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بكافة مدارس المحافظة، وتوفير المناخ المناسب للعملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى