أخبار السلايدرحوادث وقضايا

مصرع وإصابة 45 طالبا بجامعة الجلالة في حادث مروري خطير

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن وفاة 12 شخصا وإصابة 33 آخرين، إثر حادث انقلاب “أتوبيس” يقل طلابا، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه الزعفرانةـ السويس.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن “المصابين جرى نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، فيما يجري متابعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة”.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، التنسيق مع وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة، في إجراءات نقل الطلاب المتوفين، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين.

وقال شهود عيان: إن الحادث وقع نتيجة سرعة زائدة من السائق، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يده أثناء الدوران على الطريق.

فيما كشفت مصادر بجامعة الجلالة عن الحافلة لا تتبع للجامعة ولكنها خاصة لإحدى الشركات الخارجية.

وأضافت المصادر أن إدارة الجامعة توجهت فور وقوع الحادث إلى موقعه لتقديم الرعاية الطبية ونقل المصابين وتوفير أكياس الدم للحالات المحتاجة.

وقال اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، في تصريحات صحفية: إن “من المشاهدات المبدئية فيبدو أن إطار حافلة جامعة الجلالة ارتطم بالجزيرة بمنتصف الطريق، مما أدى لانقلاب الحافلة”، مضيفا “الله أعلم هل السرعة أو فردة الكاوتش؟! لسه التحقيقات هتوضح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى