اخبار مصرنواب وبرلمان

جمال عبدالرحيم: الدور الوطني لنقابة الصحفيين يوجب عليها الدفاع عن جميع فئات الشعب المصري

قال الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين المصريين، إن النقابة ليست فقط كيانًا مهنيًا يدافع عن حقوق أعضائها، بل هي نقابة وطنية تقف دائمًا إلى جانب الشعب المصري بمختلف فئاته.

وأشار إلى أن موقف النقابة من قانون الإجراءات الجنائية ليس جديدًا أو مفاجئًا، حيث نظمت النقابة منذ ظهور مشروع القانون ندوة عبر لجنة الحريات، استضافت فيها مجموعة من الحقوقيين والمحامين، الذين قدموا دراسة شاملة أكدت أن بعض نصوص القانون المقترحة غير دستورية ولها تأثيرات سلبية على المجتمع والشعب المصري.

وأكد سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن ما قامت به النقابة هو أمر طبيعي بالنظر إلى دورها الوطني في الدفاع عن حقوق الشعب المصري، معربًا عن أمله في أن يتم أخذ آراء الخبراء بعين الاعتبار عند مناقشة القانون في البرلمان.

وأوضح أن نقابة منذ تأسيسها تحمل مواقف وطنية واضحة ومعروفة، وقدمت العديد من الشهداء في حروب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، وكذلك في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف “عبدالرحيم”: “نقابة الصحفيين كانت دائمًا في مقدمة المدافعين عن قضايا الوطن والمستضعفين، وهي النقابة الأولى التي حظرت كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو ما يعكس دورها الوطني الراسخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى