تحقيقات وحوارات

الربان وسام هركي : العراق و التجربة المصرية

قال الربان وسام هركي الباحث السياسي و الاستراتيجي أن
وصول وفد مصري يترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة و النقل كامل الوزير إلى العاصمة العراقية بغداد اليوم الأحد لبحث التعاون و مشاركة الشركات المصرية في الأعمال الإنشائية بالعراق هو نتاج تعاون حلف الشام الجديد.

و أوضح وسام هركي أن الفريق كامل الوزير و الوفد المصري يعملوا غلي زيادة تدعيم التعاون بين مصر و العراق في مجالات النقل و الصناعة بالإضافة إلى بحث مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية و الطرق و الكباري و المشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بدولة العراق الشقيقة.

و أشار إلى أن هناك شركات مصرية عدة في السوق العراقية تعمل في مجالات مختلفة كما ترتبط الدولتان بالعديد من إتفاقيات التعاون تم توقيع آخرها العام الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني للقاهرة و لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

و أكد الربان وسام هركي على وجود إستثمارات كبيرة في قطاع النقل و الإعمار للشركات المصرية و العراقية مثل تنفيذ الجسور و الطرق في وقت قياسي و بجودة عالمية مشيراً إلى أن هناك جسراً مهما في بغداد نفذته شركة مصرية في وقت لم يستغرق 90 يوميا ما ساهم في انتهاء الاختناق المروري بالعاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى