محافظات

مستقبل وطن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بالشرقية

كتب حاتم عبدالرحيم

أنهى حزب مستقبل وطن بالشرقية، اليوم الجمعة، خصومة ثأرية بين عائلتي ابو سالم و الديب ، بديوان النائب الدكتور محمد سليم أمين الحزب بالشرقية؛ وكيل اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، بقرية صفط الحنا بمركز ابو حماد، بحضور عدد من كبار العائلات، و العمداء، وحكماء الرأي، وأطراف الخصام.

وبدأ الدكتور محمد سليم أمين حزب مستقبل وطن بالشرقية، كلماته بالدعوة للمسامحة وصواب الصفح، عند المقدرة، وإصلاح ذات البين، وأوضح معاني عدد من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي تحس علي اعلاء حقوق الجيرة والأخوة والمصاهرة، وانتهت الجلسة، برد الحقوق لأصحابها، في سلمية ورضا تام بين الطرفين.

وأكد امين حزب مستقبل وطن بالشرقية؛ بأن قرية صفط الحنا التابعة لمركز ابو حماد، لها خصوصية بين اهاليها، فلا بيت يخلو من نسب أو مصاهرة لعائلة اخري، مشيرًا بأن عائلتي ابو سالم والديب من خير العائلات بمحافظة الشرقية بما يحملوه من سماحه وأخلاق وطيبة وجذور أصيلة تقدر احترام الصغير وتوقير الكبير.

وفي النهاية، انفض المجلس بالصلح والتراضي بين كافة الأطراف بالتنسيق مع الجهات الأمنية التي اشاد وكيل اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ؛ بدورهم الهام في حفظ الحقوق ونشر الأمن والأمان بقيادة اللواء عمرو عبدالرؤوف مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى