تحقيقات وحوارات

الربان وسام هركي : برنامج خارج الصندوق عن المعهد القومي للبحوث الفلكية و الچيوفيزيقية

قال الربان وسام هركي الباحث السياسي و الإستراتيجي في برنامج خارج الصندوق أن الإهتمام بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية هو ضرورة أمن قومي لانه أصبح من اهم المعاهد المصرية خصوصاً و نحن في ظل حروب تغيير المناخ و التي تتسبب في السيول و الأمطار و الاعاصير و أيضاً في ظل كثرة الزلازل المصنعه و غيرها من التقلبات الجوية منها الطبيعية و غيرها المصنعه.

و أعلن وسام هركي أن المعهد يضم قامات علمية كبيرة تعمل علي الابتكار و الاختراعات و العلاقات الدولية مما أدي أنهم أنشأوا أكثر من وحدة لرصد الزلازل في الدول العربية و وحدة للتنبؤ بالزلازل بدولة ماليزيا.

و أكد الربان وسام هركي على أن المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية يحتاج مزيداً من الإهتمام لزيادة البحث العلمي و الاختراعات و تأمينه و تأمين كل محطات اجهزه رصدة و تطويره لتكون محطات تنبوء خصوصاً و نحن في خلال المرحلة المقبلة المتوقع فيهر زايدة أنواع الحروب من أجل رصد أي ظواهر أو زلازل محتملة لوضع خطط و سيناريوهات مبكرة لمواجهتها للحفاظ على أمن و استقرار الوطن.

و أنهي الربان وسام هركي حديثة قائلاً جنود مصر كتيرين منهم من يحمل السلاح علي الحدود و منهم بأجهزتنا و منهم العلماء و المهندسيين و الدكاترة الجامعيين و غيرهم الكثيرين، الكل يعمل ليل نهار للحفاظ علي آمن مصر و شعبها فكل الإحترام و التقدير لكل شرفاء الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى