رياضة

وصول المنتخب الأميركي لكرة السلة إلى أبوظبي

كتب حاتم عبدالرحيم

 وصل المنتخب الأميركي لكرة السلة إلى أبوظبي في إطار استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. تُسلّط هذه الزيارة الضوء على مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للبطولات والفعاليات الرياضية العالمية، مع ما تمتلكه من مقومات وبنية تحتية متميزة من ملاعب ومساحات لتنظيم المباريات إلى جانب المناطق المُخصصة لعشاق الرياضات والجماهير.

وللعام الثاني على التوالي، وبالتعاون بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي واتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة تستضيف أبوظبي مباريات المنتخب الأمريكي في أبوظبي. حيث سيواجه المنتخب الأمريكي نظيريه الأسترالي والصربي يومي 15 و17 يوليو على الترتيب، فيما يتواجه المنتخبان الأسترالي والصربي يوم 16 يوليو. وتقام المباريات في الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات في الاتحاد أرينا، أبوظبي.

– انتهى –

لمحة حول دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قيادة النمو المستدام لقطاعي الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتغذي تقدم العاصمة الاقتصادي، وتساعدها على تحقيق طموحاتها وريادتها عالمياً بشكل أوسع. ومن خلال التعاون مع المؤسسات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة أولى رائدة؛ تسعى الدائرة إلى توحيد منظومة العمل في القطاع حول رؤية مشتركة لإمكانات الإمارة، وتنسيق الجهود وفرص الاستثمار، وتقديم حلول مبتكرة، وتوظيف أفضل الأدوات والسياسات والأنظمة لدعم قطاعي الثقافة والسياحة.

وتتمحور رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول تراث الإمارة، ومجتمعها، ومعالمها الطبيعية. وهي تعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للأصالة والابتكار والتجارب المتميزة متمثلة بتقاليد الضيافة الحية، والمبادرات الرائدة، والفكر الإبداعي.

لمزيد من المعلومات حول دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والوجهة، يرجى زيارة: dct.gov.ae وvisitabudhabi.ae

اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة:

يعد اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة، الذي يحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسه في عام 2024، الهيئة الوطنية المشرفة على رياضة كرة السلة في الولايات المتحدة الأمريكية. وبصفته الهيئة الإدارية المعترف بها لكرة السلة في الولايات المتحدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) واللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمريكية (USOPC)، يتولى الاتحاد مسؤولية اختيار اللاعبين وتدريب فرق الولايات المتحدة التي تتنافس في بطولات كرة السلة التي تنطلق برعاية الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) والبطولات الوطنية، إلى جانب تطوير مبادرات كرة السلة للشباب التي تتناول تطوير اللاعبين وتدريب المدربين ومعايير السلامة. لمعرفة المزيد، يرجى الضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى