أخبار السلايدرأخبار العالم

بايدن يناقش مع فريقه الرئاسى كيفية استعادة مكانته بعد المناظرة المشؤمة مع ترامب

كتبت_ انتصار سامح

بحاول الرئيس الأمريكي جو بايدن استعادة حظوظة بالفوز بكرسي الرئاسة مره أخرى من مخالب خصمه العنيد دونالد ترامب بعد أن هزمه في المناظرة التلفزيونية الأسبوع الماضي والتي يرى مؤيد بايدن وأعضاء حزبه الديمقراطي أنها مناظرة مشؤمة.

جو بايدن اجتمع مع فريق حملته الانتخابية للرئاسة لوضع استراتيجية جديدة لوضع الرئيس بايدن في صدارة الأحداث غير المرسومه عن طريق التسريع في الجدول الزمني للحملة بما بما طفرة إيجابية بعيد عن مناظرة يوم الخميس الماضي.

ويقول مراقبون أن فريق بايدن الأن يقومون بفحص دقيق في هذه اللحظة الحاسمة لمستقبله السياسي بحذر شديد علي ويراجعون لفظ او مقولة او لحظة ارتباك او اسئلة قد تطرح عليه لعل هذه الاستراتيجية ستنجح او لا.

ويعبر عدد متزايد من أعضاء الحكومة والنواب و المتبرعين الديمقراطيين و الداعمين عن مدي مخاوفهم من سن بايدن الكبير و قدرته علي تحمل ولايه اخري.

كما اعلنت بعض التكتلات الداعمه لبايدن ان الرهان مناظرته مع شبكة اي بي سي نيوز مع المذيع جورج ستفانوبلو لن تصل لغايتها و من المتوقع ان يعقد بايدن مؤتمر صحفي اثناء قمة الناتو القادمة ليغير من وجهات النظر التي تنظر له بشكل سىء.

الجدير بالذكر انه قبل مناظرة يوم الخميس الماضي فان حظوظ بايدن وفق استطلاعات الرأي كانت صعبة في بعض الأحيان و الذين لاحظوا ذلك اقرباءه حيث انهم لاحظوا ان كلماته وخطاباته فقدت بعض السرعة و الوضوح و التركيز في ألسنه الاخيرة منذ توليه الرئاسة. حيث انه في مقابله اذاعية له يوم الاربعاء و أذيعت يوم الخميس في الراديو وقع في بعض الأخطاء حيث قال ” انه فخور لاختيار رئيس أول سيدة سوداء لخدمة رئيس أسود، فخور للمشاركة مع أول سيدة سوداء في القضاء العالي”.

و هذه المقابلة كانت مع أندريا لوفل من جريدة الsource في فيلادلفيا وصولا بليلته يوم الخميس.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لبايدن إنه غير معقول نقد بايدن لحديثه أو لخطئه في بعض الكلمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى