اقتصاد

الناقل الاقتصادي السعودي تختار مزيجًا من طائرات A320neosوA321neos

 

  • صدر الإعلان في منتدى طيران المستقبل في العاصمة السعودية الرياض

 

  • من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2026 لتعزيز المرحلة التالية من خطط التوسع

 

 

الرياض، المملكة العربية السعودية — أعلنت طيران أديل، الناقل الاقتصادي السعودي الأسرع نموًا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، عن تقدّمها بطلب تاريخي لشراء 51 طائرة إيرباص ذات الهيكل الحديث ضيق البدن لدعم المرحلة التالية من خططها التوسعية.

 

وُقّعت الاتفاقية التاريخية لشراء 12 طائرة إيرباص A320neo و39 طائرةA321neo الأكبر سعة ضمن إعلان أشمل من قِبل مجموعة السعودية لطلبية قياسية تبلغ 105 طائرة، تُعد الصفقة هي الأكبر في تاريخ الطيران السعودي، وقد أُعلن عن هذه الصفقة في اليوم الافتتاحي لمنتدى طيران المستقبل الذي يُعقد في الرياض هذا الأسبوع.

 

ترأس معالي المهندس: صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية جلسة التوقيع الرسمي الذي جرى بين معالي المهندس إبراهيم العمر، المدير العام لمجموعة الخطوط السعودية، والسيد: بينوا دو سانت إكزوبيري، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات بشركة إيرباص.

 

سيدعم أسطول طيران أديل الجديد أهداف النمو عبر مضاعفة حجم الأسطول ثلاث مرات من 32 طائرة من طراز إيرباص A320neo  إلى أكثر من 100 طائرة بحلول عام 2030، مع زيادة وافرة في شبكة الوجهات من 30 وجهة محلية ودولية إلى أكثر من 100 وجهة في غضون ست سنوات.

 

وبهذه المناسبة صرح السيد: ستيفن غرينوي، الرئيس التنفيذي لشركة طيران أديل بقوله: “إن الإعلان التاريخي اليوم هو بمثابة البيان الواضح لأهداف طيران أديل المستقبلية؛ حيث يجري الاستعداد للمرحلة التالية من النمو الديناميكي بعد عام 2026 عندما نبدأ في استلام شحنات الطائرات الجديدة”.

 

“لدى طيران أديل خطط طموحة مع الأسطول الجديد، وخاصة طائراتA321neos التي ستمنحنا المرونة في التعامل مع  الوجهات  ذات الطلب العالي والمطارات ذات المواعيد المقيّدة من خلال توفير ما يصل إلى 240 مقعدًا تمثل زيادة في السعة الاستيعابية بنسبة 30%  مقارنة بسعة طائراتنا الحالية من طراز A320 التي تضم 186 مقعدًا، والجدير بالذكر فإن هذا الجيل الجديد من الطائرات الصديقة للبيئة سيوفر كفاءة مثالية في استهلاك الوقود، بما يتماشى تمامًا مع جهود المملكة لتحقيق الاستدامة ورؤية السعودية 2030 لبناء صناعة طيران ديناميكية”.

 

يتكون أسطول طيران أديل الحالي من 21 طائرة من طراز A320neo و11 طائرة من طراز A320ceo تعمل من ثلاث محاور في المملكة – جدة والرياض والدمام، وتتابع طيران أديل إضافة طائرة واحدة إلى الأسطول في المتوسط ​​كل شهر ضمن طلبية سارية تمتد إلى نهاية عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى