أخبار السلايدرتحقيقات وحواراتحوادث وقضايا

ثورة على مواقع التواصل بعد اعتداء جديد على فتاة في “سيارة أوبر”.. وقرار عاجل من النيابة

سادت حالة من الغضب خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهامات جديدة لسائق شركة نقل خاصة بمحاولة الاعتداء على فتاة بسلاح أبيض في منطقة صحراوية بالقاهرة، وذلك بعد واقعة مشابهة شهدت وفاة ما عرفت باسم “فتاة الشروق” خلال شهر مارس الماضي.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها أمس، أنها كشفت ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدي سائق “بإحدى شركات النقل الخاصة” على سيدة بالقاهرة.

وأوضح البيان أنه “بالفحص تبين أنه بتاريخ 12 مايو الجاري تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إحدى الفتيات بأنها حال استقلالها سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، قام قائدها باصطحابها لإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وحاول التعدي عليها وبحوزته سلاحا أبيض (كتر) مما أسفر عن حدوث إصابتها، وتمكنت من الفرار”.

وتابعت الوزارة أنه تم ضبط مرتكب الواقعة وضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمتين في الواقعة.

تفاصيل الجريمة

وأدلت شقيقة الضحية بتصريحات تلفزيونية، مساء الاثنين، موضحة أن أختها كانت في طريقها لحضور حفل زفاف وطلبت نيابة عنها “سيارة أوبر”.

وأضافت “سالي” في مداخلة هاتفية عبر قناة “إم بي سي مصر” الفضائية، أن أختها اتصلت بها بعد بداية الرحلة بخمس دقائق “تطلب فيه إنهاء الرحلة؛ لأن السائق يرغب في الحصول على أمواله نقدا”، لكنها لم تفعل ذلك حتى لا تتحمل تكاليف.

وتابعت أنها فوجئت بعد ذلك أن “الرحلة تم إلغاؤها” من جانب السائق.
مضيفة: “اتصلت بها ولم أتمكن من الوصول إليها، قلبي انقبض بعدما تذكرت قصة حبيبة الشماع (ضحية سابقة لسائق بشركة أوبر)”.

وأوضحت أنه بعد ذلك “فوجئت بأحد الأشخاص يتصل بي من هاتف شقيقتي ويقول إنها ملفوفة ببطانية في الصحراء. ذهبنا إليها واصطحبناها إلى المستشفى ويدها مليئة بالدماء وعليها آثار الاعتداء”.

وتابعت أن أختها أبلغتها أن السائق أوقف السيارة “في منطقة خالية،وهجم عليها فجأة وبيده كتر، فمسكت أختي الكتر بيدها وقالت: اقتلني، لكن لن تلمسني”.

وأضافت أن شقيقتها تمكنت من الهرب بعد ذلك وركضت في الصحراء، ثم أوقفت سيارة نقل وساعدها السائق ومنحها “بطانية”.

“أوبر” ترد

من جانبها، ردت شركة “أوبر” في بيان، وقالت إنه “بمجرد إبلاغنا بالحادث، تواصلنا مع أحد أفراد عائلة الضحية لتقديم كل الدعم الممكن، ونعمل مع السلطات عن كثب لتوفير جميع المعلومات اللازمة لإتمام عملية التحقيق”.

قرار من النيابة العامة

تباشر النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في واقعة فتاة أوبر الجديدة نبيلة عوض، والتي تعرضت لمحاولة خطف على يد سائق أوبر بمنطقة القاهرة الجديدة وإصابة في يدها أثناء مقاومة السائق.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، وحبس المتهم سائق أوبر 4 أيام على ذمة التحقيقات مع عرضه على الطب الشرعي لسحب عينة من دمائه لبيان مدى تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، وتحريز الأداة المستخدمة في الحادث، والاستعلام عن الحالة الصحية لـ فتاة أوبر، وكذا تفريغ كاميرات المراقبة بمكان ركوب فتاة أوبر الرحلة مع السائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى