أخبار السلايدرتحقيقات وحواراتحوادث وقضايا

النائب العام يأمر بإيقاف نشاط مركز تكوين وإحالة المسئولين عنه لنيابة أمن الدولة العليا

قرر المستشار محمد شوقى، النائب العام، وقف مركز تكوين وإحالة جميع المنتسبين إليه إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق فيما نُسب إليهم من جرائم.

وكان المحامي عمرو عبدالسلام قد تقدم ببلاغ ضد مركز تكوين لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق، متهما مجلس أمناء المركز، ببث أفكار متطرفة تحت ستار الدين والتشكيك في ثوابت الدين الإسلامي والسنة النبوية، بزعم تجديد الخطاب الديني والتنوير، وتعمد إعطاء المعلومات المغلوطة للجماهير والتشكيك في علم الحديث، دون امتلاكهم لأي سند صحيح.

وقد جاء حيثيات الإحالة بأن المحالين قد عكفوا بصفة دورية ومسلسلة ومعروضة على العامة على استغلال تدويناتهم المكتوبة عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الندوات العامة أو البرامج التلفزيونية على بث أفكارهم المتطرفة تحت ستار الدين بالتشكيك في ثوابت الدين الإسلامي والسنة النبوية المطهرة بزعم تجديد الخطاب الديني والتنوير وتعمدهم إعطاء المعلومات المغلوطة للجماهير والتشكيك في الثوابت وعلم الحديث دون امتلاكهم لأي سند صحيح.

قاصدين من ذلك إثارة الفتنة بين أطياف المجتمع المصري وزعزعة عقيدته الدينية للنيل منه وإهدار ثوابت الكتاب والسنة والتقليل من شأن علم الحديث ومصادره بهدف التحقير من الدين الإسلامي وازدرائه، خاصة وأن المحال الثاني -إسلام البحيري- سبق إدانته في قضية ازدراء الدين الإسلامي وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عام وتأييد هذا الحكم من محكمة النقض.

لهذا قرر النائب العام وقف مركز تكوين واحالة جميع المنتسبين إليه إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في ما نُسب إليهم من جرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى