أخبار السلايدرأخبار العالم

محتجون إسرائيليون يغلقون الطرقات مطالبين حكومة نتنياهو بالتوصل لصفقة تبادل أسرى

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن أهالي المحتجزين الإسرائيليين ونشطاء آخرون أغلقوا حركة المرور على طريق “أيالون” السريع لمدة 40 دقيقة، مطالبين الحكومة الإسرائيلية بالتوصل إلى اتفاق مع حركة حماس الفلسطينية.
وذكرت تلك الوسائل، قائلة: “أغلقت العائلات ونشطاء آخرون حركة المرور لمدة 40 دقيقة تقريبا مطالبين الحكومة بالتوصل إلى اتفاق، وذهب وفد إسرائيلي إلى باريس، لمناقشة الخطوط العريضة لصفقة المحتجزين”.
ووافق مجلس الحرب الإسرائيلي، يوم أمس الخميس، على إرسال وفد برئاسة رئيس جهاز “الموساد” إلى باريس، من أجل استئناف المفاوضات حول صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية.
وذكر موقع “والا” الإسرائيلي، أن “الوفد الإسرائيلي يتكون من رئيس “الموساد” دافيد برنياع، ورئيس المخابرات (الشاباك) رونين بار، ومسؤول ملف الأسرى في الجيش اللواء نيتسان ألون”.
وأضاف الموقع أن “المجلس فوض الوفد بإجراء مفاوضات وعدم الاكتفاء بالإصغاء، كما كان عليه الحال في قمة القاهرة الأخيرة”.

وفي السياق ذاته، قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، للمجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، وثيقة مبادئ تتعلق بسياسة “اليوم التالي” للحرب في قطاع غزة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، بأن “نتنياهو قدم وثيقة بشأن سياسة إسرائيل المستقبلية بشأن اليوم التالي للحرب في قطاع غزة، تشمل احتفاظ إسرائيل بحرية العمل في القطاع دون وضع حد زمني، وتدمير القدرات العسكرية لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى