محافظات

تعليم المنيا تضع خطة خروج للتلاميذ لمواجهة مخاطر سقوط الأمطار

جمال علم الدينصرح حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تهتم بمصلحة وصحة وحياة التلاميذ والطلاب بجميع المراحل التعليمية، ونظرا لتعرض البلاد الآن لموجة طقس سيئ وسقوط أمطار في بعض المناطق، وضعت خطة خروج للتلاميذ في حال سقوط أمطار كثيفة وهم داخل أسوار المدارس، وخطة توعوية بدأ تنفيذها بالفعل في الحصص الأولى منذ بداية التقلبات الجوية.

وأضاف وكيل تعليم المنيا، أنه فور صدور تعليمات من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعامل مع الظروف الجوية، تم عقد اجتماع طارئ بمديري الإدارات التعليمية ووضعت خطة يتم تدريب التلاميذ عليها للخروج في حالة سقوط أمطار غزيرة، وكيفية التعامل مع سقوط الأمطار في الشوارع وأثناء عودتهم للمنازل.

ومن جانبه، أصدر مديرو الإدارات عدة تعليمات تم الاتفاق عليها مع إدارة الأمن الوقائي بالمديرية، تتضمن التنبيه على مديري مدارس المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بفصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول الدراسية بالمدرسة في حال سقوط الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد التأكد من جفاف الجدران والأرضيات.

وتضمنت التعليمات، التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء، وتغير الفيش المكسورة أو التالفة، ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

والتأكد من نظافة أسطح المدارس، وعدم وجود أي مخالفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول في حالة سقوط أمطار، مع ضرورة تقديم نصائح للطلاب والتلاميذ من خلال فقرات البرنامج الإذاعي وصحف الحائط بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار أو بعد سقوط الأمطار حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، والتواصل مع غرفة العمليات بالإدارة التعليمية في حالة الطوارئ.

وفيما يخص قرار تعطيل الدراسة بالمدارس نتيجة لسوء الأحوال الجوية، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن الوزارة أرسلت خطابا يفيد بأن هذا القرار هي سلطة المحافظ وفقا لظروف كل محافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى