‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر وزير الدفاع الأمريكي يفوض نائبته للقيام بمهامه إثر دخوله العناية المركزة
أخبار السلايدر - أخبار العالم - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

وزير الدفاع الأمريكي يفوض نائبته للقيام بمهامه إثر دخوله العناية المركزة

أعلن البنتاجون، اليوم الإثنين، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فوض نائبته، كاثلين هيكس، للقيام بمهامه بعد دخوله إلى قسم “العناية المركزة” حيث يخضع لعلاج في المثانة.

وتداولت وسائل إعلام أمريكية بيانا للبنتاجون جاء فيه إنه “بعد سلسلة من التحاليل والفحوصات، دخل وزير الدفاع قسم العناية المركزية في مركز وولتر ريد العسكري الطبي، للحصول على العناية والخضوع للمراقبة”.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر أن أوستن الذي يُعاني من سرطان البروستاتا، فوض نائبته مساء الأحد، بعد ساعات على إدخاله المستشفى بسبب مشكلة طارئة في المثانة، وتحديدا عند الساعة 16,55، مشيرا إلى أن أوستن ما زال يخضع للعلاج، حيث أُبلِغ البيت الأبيض والكونجرس بذلك.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قد أعلنت، أمس الأحد، نقل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، للمستشفى بسبب أعراض تشير إلى مشكلة طارئة.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن السكرتير الصحفي للبنتاجون، بات رايدر، بيانا قال فيه، إنه تم نقل أوستن إلى المستشفى العسكري.
وأضاف البيان أن وزير الدفاع نُقل وسط حرسه إلى مركز والتر ريد الطبي، حتى يتمكن الأطباء من فحصه بحثا عن أسباب الأعراض التي ظهرت عليه وتشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة.

ولفت المتحدث إلى أن أوستن انتقل إلى المستشفى مصطحبا معه كافة أنظمة الاتصالات السرية وغير السرية اللازمة لأداء مهام منصبه، مشيرا إلى أنه سيعلن مستجدات حالة أوستن الصحية.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، كان قد صرح، مطلع الشهر الجاري، بأنه جرى التعامل مع قضية مرضه “بشكل خاطئ”، مشيرا إلى عدم وجود نية لديه للاستقالة من منصبه، رغم تشخيص إصابته بمرض السرطان.

وكان أوستن قد دخل مركز “والتر ريد” الطبي العسكري الوطني في ماريلاند، بسبب تدهور حالته الصحية، في بداية يناير الماضي، ولم يتم الكشف عن دخوله المستشفى إلا بعد 4 أيام، وغادر أوستن، المستشفى بعد أسبوعين من العلاج من مضاعفات جراحة سرطان البروستات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الأردن ينفد أكبر عملية إنزال جوي لمساعدات غذائية على طول ساحل قطاع غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية “أكبر عملية إنزال جوي” لمساعدات غذائية مباشرة إلى…