سياحه واثار

انضمام الشيف التنفيذي باول دويل إلى عائلة شانغريلا جده

أعلن شانغريلا جدة عن تعيين الشيف باول دويل كشيف تنفيذي للمأكولات والطهي. يعد دويل نجمًا بارزًا في عالم الطهي، حيث يتمتع بذكائه العالمي في تعزيز تراث فن الطهي في شانغريلا.  

تشهد خبرة دويل في مجال الطهي على تفانيه اللامتناهي في الابتكارات اللذيذة، وتمتد خبرته المهنية عبر القارات، بدءًا من المملكة المتحدة، إلى أيرلندا والولايات المتحدة، وصولاً إلى الصين، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، جزر المالديف، أستراليا، ونيوزيلندا. نسجت هذه الرحلة المتنوعة نسيجا غنيا من تأثيرات الطهي من جميع أنحاء العالم، جلبها دويل إلى شانغريلا جدة. 

بعد أن ترك بصمة قوية في لعلامات عالمية مشهورة مثل فور سيزونز، وجميرا، ون آند أونلي، بالإضافة إلى مجموعة دورتشستر وشانغريلا على وجه الخصوص، تعد عودة دويل إلى شانغريلا محطة جديدة في رحلة الطهي لشانغريلا جدة. 

لا يأتي تاريخ تولي دويل في شانغريلا جدة بصفة غريبة. فقد شغل مسبقا منصب الشيف التنفيذي المرموق في شانغريلا سيدني وشانغريلا أبو ظبي وشانغريلا بودونج. وتتجاوز خبرته الاستثنائية في الطهي حدود هذه الأماكن، حيث قدم إسهاماته البارزة خلال فترات عمله في دبي ومنغوليا. 

قبل أن يتسلم دويل مهامه في جدة، قضى السبع سنوات الأخيرة في نيوزيلندا، حيث برزت خبرته خلال عمله كشيف تنفيذي في الشركة الرائدة في مجال تقديم الطعام في أربن غورميه في أوكلاند. 

تعليقاً على تعيينه في شانغريلا جدة، أعرب الشيف باول عن سعادته قائلاً: “أنا سعيد بانضمامي لعائلة شانغريلا مجدداً، وخاصةً إلى شانغريلا جدة. لقد أثبت الفندق نفسه بالفعل كوجهة حيث توجد تجارب فريدة من نوعها في مجال الطعام والمشروبات، ويتمتع الفندق بسمعة لا تضاهى في جودة الطهي. أتطلع بشغف للعمل على تعزيز هذه الجودة وتطويرها. تقدم رؤية 2030 فرصًا ملهمة وتغييرات ملموسة للمنطقة، ومن بين هذه التحولات تطوّر مشهد الطهي النابض بالحياة. أتطلع بشغف لأن أكون جزءًا من هذا التحول والمساهمة في تقديم تجارب طعام لا تُنسى تبرز الثقافة والنكهات الغنية للمنطقة”. 

لمحة حول شانغريلا جدة 

يتميز شانغريلا جدة بموقع فريد على الواجهة البحرية الجديدة لمدينة جدة مع إطلالات رائعة على شاطئ البحر الأحمر، ويرسي الفندق معاييراً جديدة للفخامة في المملكة العربية السعودية، كما يجمع بين الراحة العصرية والأناقة الكلاسيكية. 

ويضم الفندق مجموعة من الغرف والأجنحة الواسعة والمميزة بتصاميم فاخرة. وتنفرد خيارات الإقامة المتنوعة بنوافذ تمتد من الأرض إلى السقف مع إطلالات على البحر الأحمر، بما يوفر ملاذاً مذهلاً يجمع بين الراحة والرفاهية.  

ويشكل الفندق وجهة رائدة لاستضافة الفعاليات في مدينة جدة، حيث يضم ردهات حديثة مخصصة لحفلات الزفاف واجتماعات العمل وغيرها من المناسبات الخاصة. ويهتم فريق تنظيم الفعاليات بأدق التفاصيل ليضمن توفير تجارب لا تنسى. 

وتجمع مطاعم شانغريلا جدة بين النكهات التقليدية المستوحاة من المطبخ المحلي والتقنيات الحديثة، لتضمن الاستمتاع بتجارب طعام فريدة. ويبرز بينها مطعم شانغ بالاس الحائز على جوائز، والذي يشتهر بأطباقه الصينية العصرية وديكوراته التي تجمع بين الرموز الصينية وتصاميم الأرابيسك بإلهام من عمارة منزل الفناء الصيني التقليدية. كام يحتضن الفندق مطعم ووترفرونت كيتشن الذي يتيح للضيوف الاستمتاع بتجارب طعام تفاعلية ويفتح أبوابه على مدار اليوم، ويتميز بتصميم داخلي على شكل يخت ومحطة طهو حية، كما يقدم مجموعة واسعة من الأطباق العالمية الشهية. ويضم شانغريلا جدة مقهى كوبا الشهير الذي يقدّم عروضاً خاصة من القهوة الفاخرة والمعجنات الشهية ويوفر أجواء مميزة لمحبي الهدوء والاسترخاء. 

وتضمن مطاعم شانغريلا جدة الاستمتاع بتجارب طعام مذهلة تمزج النكهات المحلية والعالمية مع تقنيات الطهو العصرية، وتتنوع بين أشهى الأطباق الصينية التقليدية في شانغ بالاس والنكهات العالمية في ووترفرونت كيتشن ونكهة القهوة والشوكولاتة الفاخرة في كوبا. 

وتوفر مساكن برج أصيلة ريزيدنسيز خيارات إقامة فاخرة تجمع بين الراحة والخصوصية والخدمات المميزة بطابع شخصي، لتشكل الخيار الأمثل أمام السياح ورواد الأعمال. 

ويضمن شانغريلا جدة الاستمتاع برحلة غامرة يتناغم فيها جمال الطبيعة الخلابة للبحر الأحمر مع خدمات الضيافة رفيعة المستوى. كما يتيح تجربة مذهلة من الرفاهية الاستثنائية على الواجهة البحرية الجديدة لمدينة جدة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى