أخبار السلايدرأخبار العالم

بعد أكبر قصف صاروخي اليوم.. رئيس الأركان الإسرائيلي يتحدث عن خطط جديدة للاستمرار في مواجهة حزب الله

أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مساء اليوم الأربعاء تقييمًا للوضع، في القيادة الشمالية، مؤكدا الموافقة على مجموعة من الخطط للاستمرار في مواجهة “حزب الله” اللبناني.

وقال هاليفي، وفق بيان نشره الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني الرسمي: “مهمتنا الأولى هي إعادة السكان بأمان، وهذا سيستغرق وقتا. لقد وافقنا اليوم على مجموعة متنوعة من الخطط للاستمرار، وعلينا أن نكون مستعدين للهجوم إذا لزم الأمر”.

ومضى بقوله: “الجيش الإسرائيلي وداخله القيادة الشمالية على مستوى عالٍ جدًا من الاستعداد. حتى الآن تم تنفيذ الحملة هنا بطريقة صحيحة وصارمة، وهكذا يجب أن تستمر. لن نعيد السكان بدون أمن وشعور بالأمان”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، ترأس وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين جولة مع سفراء أجانب على الحدود الشمالية لإسرائيل، مهددا الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني بأنه سيكون “التالي في الدور”.

وقال كوهين وفق تصريحات نشرتها صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “نصر الله يجب أن يفهم أنه التالي في الدور”.

وأضاف: “إذا كان (نصر الله) لا يريد أن يكون التالي في الدور، عليه أن ينفذ فوراً قرار مجلس الأمن الدولي 1701 ويبعد حزب الله عن شمال الليطاني”.

ومضى مهددا: “سنعمل على استنفاد الخيار السياسي، وإذا لم ينجح – كل الخيارات مطروحة على الطاولة. حزب الله يخدم حكومة إيران، ويعرض لبنان والمنطقة بأكملها للخطر”، على حد تعبيره.

وأفادت وسائل اعلام دولية أن “حزب الله” اللبناني أطلق اليوم الأربعاء أكبر عدد من الصواريخ باتجاه المواقع الإسرائيلية، منذ بدء تبادل إطلاق النار مع إسرائيل دعما لعملية “طوفان الأقصى”.

وأوضحت قناة روسيا اليوم أن عدد الصواريخ التي أطلقها “حزب الله” اليوم تجاوزت الخمسين، حيث ذكر في بيان أنه استهدف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بـ30 صاروخ “كاتيوشا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى