محافظات

سفير كوريا الجنوبية بمصر: إنجازات كبيرة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج

واصل سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، كيم يونج هيون، زيارته لصعيد مصر، حيث التقى بمحافظ سوهاج اللواء طارق محمد الفقي، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وشارك السفير الكوري مع المحافظ آخر التطورات في العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر، بما في ذلك المشروعات الكبرى، مثل مشروع تحديث إشارة القطار لشركة هيونداي روتيم بين الأقصر ونجع حمادي، معربا عن أمله في أن يتسع هذا المستوى العالي من التعاون الثنائي على المستوى الوطني ليشمل مستوى الإقليم المحلي أيضا.

كما أشاد السفير بإنجازات سوهاج الكبيرة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وقال إن كوريا ستواصل التعاون لمساعدة مصر على تحقيق المزيد من التقدم من خلال تعريف مصر بحركة “سايمول الكورية” (حركة القرية الجديدة)، التي ساهمت في تطوير المناطق الريفية في كوريا في الستينيات والسبعينيات.

من جانبه، قال محافظ سوهاج إن المحافظة تعمل جاهدة على تحسين مستوى المعيشة لأهالي سوهاج، مسلطًا الضوء على إنجازات المحافظة الأخيرة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، متابعا أن التعاون بين كوريا وسوهاج سيكون مفيدا للجانبين، حيث يمكن للشركات الكورية الاستفادة من موقعها الجغرافي الملائم وتكاليف الإنتاج المعقولة.

وبمناسبة زيارته لسوهاج، حضر السفير الكوري عرضًا مسرحيًا تفاعليًا بعنوان “كابوس عباس”، تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة (EFPA)، وشبكة Y-PEER (شبكة تثقيف الأقران لتعليم الشباب)، وهي شبكة يقودها الشباب على مستوى الدولة.

وتم تنفيذ هذا النشاط الترفيهي التثقيفي كجزء من برنامج بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بدعم من وكالة كويكا للتعاون الدولي (KOICA)، وهي وكالة مساعدات التنمية التابعة للحكومة الكورية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز بناء القدرات المؤسسية لمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وأيضا لرفع مستوى الوعي وإشراك أفراد المجتمع، وخاصة الشباب، في معالجة الأعراف الاجتماعية حول العنف والممارسات الضارة ضد النساء والفتيات.

وقال السفير كيم، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن العرض كان يتناول القضية بطريقة مبهرة ومبتكرة من خلال الدراما والحوارات التفاعلية. وأكد أن تمكين المرأة قضية عالمية يجب معالجتها معا.

وأشار إلى أن الحكومة الكورية ستقف مع أهالي سوهاج في معالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بما في ذلك ختان الإناث، وكذلك تعزيز حقوق المرأة وتمكينها.

يشار إلى أن سفير كوريا الجنوبية بمصر قام بزيارة محافظتي الأقصر وسوهاج خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى