منوعات و مجتمع

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تعلن الفائزين في مسابقة “تحدي الأثر

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تعلن الفائزين في مسابقة “تحدي الأثر “
أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة في وكالة الوزارة للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية، اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر، نتائج مسابقة “تحدي الأثر” التي أقيمت فعالياتها يوم 26 نوفمبر الماضي، وشهدت مشاركة العديد من الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وشارك في المسابقة 11 أمانة من أمانات المناطق، و7 من فروع الإسكان، و3 مؤسسات أهلية، و17 جمعية أهلية، حيث جاءت إعلان النتائج بعد تقييم المشاركين في المسابقة من جانب لجنة تحكيم التي ضمت كلًا من: الأستاذ “مهدي بن عبدالله القرمادي” مدير إدارة المسئولية المجتمعية بوزارة التعليم، والأستاذ “فهد بن سعد الفهيد” الحاصل على ماجستير في إدارة المنظمات غير الربحية والذي يتولى إدارة بعض المشاريع التنموية، بالإضافة إلى الأستاذة “مريم عبد الله المطيري” رئيسة قسم التطوع بجمعية إنسان خبير العمل التطوعي.

وفاز بالمركز الأول في فئة أمانات المناطق ضمن مسابقة “تحدي الأثر” بالمركز الأول المهندس/ علي بن رجاء المرعشي، من أمانة منطقة حائل بمبادرة ( لو كنت مكاني ) حيث تهدف هذه المبادرة الى مشكلة زيادة المخلفات بالحدائق والمنتزهات وعدم ادراك مرتاديها بالآثار المترتبة عن تركهم للمخلفات..
والفائز بالمركز الثاني في فئة أمانات المناطق الأستاذة/ نجد بنت فالح الدوسري، من أمانة المنطقة الشرقية بمبادرة (معالجة الكتابات المشوهة على الجدران والفنون التجميلية)، حيث تهدف هذه المبادرة الى إشراك المتطوعين والمتطوعات في تحسين المشهد الحضري للمنطقة الشرقية عبر إضفاء لمسات جمالية وإبــراز المواهــب والمهــارات التطوعيــة وتوظيفهــا فــي مبــادرات فنيــة ضخمــة تعكــس روح الفــن والجمــال فــي المنطقة الشرقية ..
والفائز بالمركز الثالث في فئة أمانات المناطق الدكتور/ محمد بن علي قحل، من أمانة منطقة جازان بمبادرة (طيف عزيز لمرضى التوحد) حيث تهدف هذه المبادرة الى توعية أسر مرضى التوحد بأساليب التعامل معهم وإشراك مرضى التوحد مع المجتمع وأهمية ذلك ونشر ثقافة التطوع المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة..
وفاز بالمركز الأول في فئة فروع الإسكان بالمسابقة المهندس/ أحمد بن سالم خواجي، من فرع إسكان جازان بمبادرة (مراكز التطوع الإسكانية بالجمعيات الشريكة) وحيث تهدف هذه المبادرة الى إشراك متطوعي الإسكان في عمليات مساندة الجمعيات الخيرية الشريكة بمنطقة جازان في تقديم الخدمات الإسكانية لكافة المستفيدين داخل مقر الجمعيات الخيرية وتفعيل وحدات تطوعية اسكانية مستدامة داخل الجمعيات..
والفائز بالمركز الثاني في فئة فروع الإسكان الأستاذ/ ممدوح بن ماجد الشمري، من فرع إسكان الحدود الشمالية بمبادرة (تعزيز المهارات التعليمة لمستفيدي الاسكان التنموي بجمعية رؤوم للأيتام) وحيث تهدف هذه المبادرة الى تأهيل أيتام مستفيدي الجمعية الذين تم تسكينهم بوحدات سكنية في عدد من البرامج التطوعية والتنموية لأفراد الأسرة من أجل تحويلهم من الاحتياج الى التمكين..
والفائز بالمركز الثالث في فئة فروع الإسكان الأستاذ/عبدالرحمن بن عبدالله الزهراني، فرع إسكان الباحة بمبادرة (تحديث بيانات المواطنين في منصة سكني ومنصة الإسكان التنموي)، وحيث تهدف هذه المبادرة الى تسجيل ومتابعة مستفيدي الجمعيات الأهلية من خلال المتطوعين في منصة سكني ومنصة الإسكان التنموي والتحقق من استحقاقهم وتحديث وتطوير قاعدة بيانات مستفيدي الإسكان التنموي في المنطقة سعيا لتسهيل رحلة المستفيد في امتلاك المسكن الأول له..
بينما الفائز بالمركز الأول في فئة المؤسسات الأهلية الأستاذة/ أشواق بنت عبدالله موتان، من مؤسسة إكرام الموتى الأهلية بمبادرة (الأثر المحقق من التطوع في رصد التشوهات البصرية حول المقابر) حيث تهدف هذه المبادرة الى حصر وتوثيق التشوهات البصرية حول أسوار المقابر والمناطق المحيطة بها ومتابعة مخرجاتها وتعزيز دور المجتمع المحلي بالعناية بالمقابر..
والفائز بالمركز الثاني في فئة المؤسسات الأهلية الأستاذة/ أشواق بنت عبدالعزيز الجوفان، من مؤسسة الإسكان التنموي (سكن) بمبادرة (التطوع الرقمي الإسكاني) وحيث تهدف هذه المبادرة الى توظيف التقنية في مجال الاستفادة من خدمات المتطوعين والتنويع في الاعمال التطوعية لمن يحتاج اليها وبدعم من الجمعيات التطوعية والمنصات الإلكترونية الخاصة بها..
بينما الفائز بالمركز الأول في فئة الجمعيات الدكتور/ عبدالله بن علي ال دربه، من جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة بمبادرة (تطوع وأثر) وحيث تهدف هذه المبادرة الى ترميم وتأهيل منزل شاب من ذوي الهمم وأسرته ليستطيع أن يتنقل فيه بأمان وسلامة.
والفائز بالمركز الثاني في فئة الجمعيات الأستاذ/ علي بن سعد الأسمري، من جمعية ترميم الأهلية بالمنطقة الشرقية بمبادرة (قصة مركز سمايا للتطوع الإسكاني) وحيث تهدف هذه المبادرة الى تفعيل العمل التطوعي ودعوة أفراد المجتمع وجميع أصحاب المصلحة على البذل والعطاء من خلال المشاركة في المهمة التنموية بترميم منازل الأسر الأشد حاجة..
يشار إلى أن القطاع الثالث للمشاركة المجتمعية في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة قام بتدشين مسابقة “تحدي الأثر” ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع بهدف نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية وتعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية واستعراض أثر هذه المبادرات في مختلف مناطق المملكة.
وجاءت المسابقة انطلاقا من فكرة الأعمال التطوعية الرائدة والمميزة ذات الأثر الملحوظ والذي ينعكس على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ضمن الجهود المقدمة من القطاع البلدي والإسكاني والتي كان لأفراد المجتمع مشاركة فاعلة فيها من خلال التطوع ولأهمية إبراز الأثر من هذه المشاركات جاء إطلاق هذه المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى