أخبار السلايدراقتصادبترول وطاقة

شل مصر تعلن عن كشف جديد للغاز شمال شرق العامرية بالبحر المتوسط


أعلنت شركة شل مصر، عن حفر اول بئر بشكل آمن وناجح ضمن مشروعها الاستكشافي لحفر ٣ آبار بئر غرب مينا الواقع في امتياز شمال شرق العامرية بالبحر المتوسط.

واضاف البيان، أنه تم حفر البئر الذي يقع عنده مستوى ٢٥٠ متر تحت سطح البحر وأظهرت النتائج وجود طبقة حاملة للغاز، ولا تزال عمليات التقييم وجمع البيانات جارية لتحديد حجم الكشف والإنتاج المتوقع.

وتابع بيان الشركة، أن شركة شل تعاقدت مع شركة ستينا للحفر علي سفينة الحفر البحرية ( MODU) ومنصة ستينا فورث ( stena forth )لتنفيذ عمليات الحفر.

وقال خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركات شل مصر، أن هذا الاكتشاف خطوة هامة نحو الأمام لشركة شل مصر لتعزيز التطلعات نحو المزيد من التوسع والتأثير الإيجابي في السوق المحلي، كما يعزيز التزاماتهم المستمرة كشريك رئيسي في مجال الطاقة في مصر .

اضاف، أنه تم الاتمام الناجح للحملة الاستشكافية الحالية جزء من استراتيجية نمو شل في مصر، وستعمل شركة شل مع الشركاء علي الإسراع بتنمية الحقل بأفضل كفاءة باستخدام اعلي معايير السلامة.

يذكر أن شركة شل في سبتمبر من هذا العام وقد وقعت اتفاقية مع الشركات الكويتية للاستشكافات البترولية الخارجية كوفيك والتي بموجبها استحوزت شركة كوفيك علي ٤٠٪ من قطاع ٣ مع امتلاك شل الحصة الأكبر ٦٠٪ من حصة الشريك مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى