أخبار السلايدرأخبار العالماخبار مصر

الرئيس السيسي وبايدن يتفقان على زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، هاتفيا، مع نظيره الأمريكي جو بايدن، “مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي”.
وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، مساء اليوم الأحد، إن الرئيس السيسي أكد في هذا الصدد “موقف مصر بضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، لتعزيز الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية الفاعلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لأهالي قطاع غزة”.
وأكد السيسي “موقف مصر الثابت برفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير، وأن مصر لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية”.
من جهته، أكد الرئيس الأمريكي “رفض الولايات المتحدة لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم”، معرباً عن التقدير البالغ للدور الإيجابي الذي تقوم به مصر والقيادة المصرية في هذه الأزمة.

وكان الرئيس السيسي، قد أكد أمس السبت خلال كلمته في أثناء فعاليات افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، حرص القاهرة على أن تؤدي دورا إيجابيا في القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن “مصر دولة قوية ذات سيادة لا تمس”.
وقال السيسي، إن طائرات مسيرة دخلت الحدود المصرية وجرى إسقاطها، موضحا أن “المنطقة في هذه الحالة ستكون عبارة عن قنبلة موقوتة تسبّب الأذى للجميع”، مشددا على أن مصر ذات سيادة، داعيا الجميع لأن يحترم سيادتها ومكانتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى