تكنولوجيا واتصالات

معهد «يونا» للتدريب يُطلق منصة قويم لتأهيل الإعلاميين

كتب حاتم عبدالرحيم

أطلق معهد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) منصة قويم الرقمية المتخصصة في الإعلام ( https://qwaeem.org ) ،وذلك من أجل تأهيل الإعلاميين

وتهدف المنصة التي يشرف عليها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في السعودية إلى تصميم وتنفيذ برامج ومشاريع تدريبية إعلامية لتطوير الكوادر الصحفية من خلال دورات معمَّقة يقدمها أكاديميون متخصصون وخبراء في المجال الإعلامي.

وتتيح المنصة،تشكيلة متنوعة من الدورات والبرامج التدريبية التي يمكن للإعلاميين الالتحاق بها عن بُعد، والاستفادة من التأهيل الذي توفره.

وأوضحت شركة التعليم والتدريب عن بُعد (الجهة المشغلة للمعهد) أنَّ المنصة تغطي مجالات متعددة في صناعة الإعلام، بما في ذلك الإعلام الرقمي، والإعلام البيئي، والإعلام الرياضي، والإعلام السياسي، والاتصال والعلاقات العامة، والإخراج السينمائي والتلفزيوني، وغيرها، وذلك بهدف خدمة الإعلاميين بمختلف تخصصاتهم.

ومجموعة شركة التعليم و التدريب

هي مجموعة تقنية غير تقليدية تستخدم التقنية الحديثة والتكنولوجيا لبناء مجتمع معرفي ولتحسين مخرجات التعليم والتدريب في الوطن العربي والعالم الاسلامي. قامت المجموعة بشراكات استراتيجية فريدة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) والاتحاد العالمى للمدارس العربية الإسلامية الدولية (WFAIIS) والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (أركو) وإتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) و إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا).
https://dlt-me.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى