‫الرئيسية‬ منوعات و مجتمع مازيراتي تعلن أسماء سائقي فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج في الموسم العاشر من بطولة الفورمولا إي
منوعات و مجتمع - 28 سبتمبر، 2023

مازيراتي تعلن أسماء سائقي فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج في الموسم العاشر من بطولة الفورمولا إي

كشفت علامة مازيراتي عن أسماء سائقي فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج للموسم العاشر من بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، حيث شهد انضمام جيهان داروفالا وعودة ماكسيميليان غونتر.

ويتميز فريق العلامة بخبرة كبيرة في الفوز بالسباقات وإتاحة الفرصة أمام الجيل الجديد من المواهب في سباقات السيارات، من خلال وضع ثقته في ماكس وجيهان اللذين يشكلان الثنائي الأصغر بين السائقين على الإطلاق في سباقات الفورمولا إي.

ويُعد الموسم العاشر لسباقات الفورمولا إي الأطول حتى الآن مع انضمام سباق طوكيو في اليابان إلى جدول البطولة. وتواصل مازيراتي رحلتها المبتكرة في الفورمولا إي منذ إعلان عودتها إلى بطولة العالم لسباقات السيارات ذات المقعد الواحد في عام 2022.

ويتمتع جيهان داروفالا بدراية جيدة بسباقات الفورمولا إي رغم انضمامه حديثاً إلى هذه البطولة، حيث يعتزم المشاركة في الموسم العاشر بعد النتائج المميزة التي حققها خلال ظهوره مرتين في اختبار المبتدئين في عام 2023.

وخاض جيهان موسماً مميزاً في عام 2019 الذي برز فيه بصفته أحد أبرز السائقين في بطولة الفورمولا 3، ما سهل وصوله في عام 2020 إلى بطولة فورمولا 2، الرافد الأساسي لبطولات فورمولا 1.

وحقق جيهان لقب أربع سباقات و18 تتويجاً في بطولة الفورمولا 2، ليكتسب الشاب البالغ من العمر 24 عاماً مكانة مميزة بين أقوى المنافسين في البطولة. ويسعى جيهان إلى إرساء مفهوم جديد قبل الاختبارات التمهيدية في أكتوبر المقبل، بفضل خبرته الكبيرة في سباقات سيارات الجيل الثالث GEN3.

ويُعد ماكس أصغر سائق يفوز بسباق الفورمولا إي في مشاركته الـ 13 فقط في هذه البطولة، ما جعله المرشح الأبرز دائماً للفوز، وما يزال واحداً من أكثر المواهب الشابة الواعدة فيها.

ويمثل ماكس أحد أكثر السائقين خبرة في سباقات الفورمولا إي الحالية رغم أن عمره لم يتجاوز 26 عاماً، حيث حقق نتائج مميزة للغاية في موسمه الأول مع فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج في عام 2023.

وانطلق ماكس من المركز الأول في سباقين وصعد منصات التتويج في أربع مناسبات، وأحرز أول فوز لعلامة مازيراتي في إحدى بطولات العالم للسيارات ذات المقعد الواحد منذ خوان مانويل فانجيو في عام 1957، ليحقق الموسم الأكثر نجاحاً له في سباقات الفورمولا إي، وليفتح عصراً جديداً في هذه البطولة.

ويشهد الموسم العاشر عزم الألماني، في موسمه السادس ضمن بطولة العالم لرياضة السيارات، على تحقيق إنجازات جديدة من خلال الاستفادة من النجاحات السابقة.

ويواصل ماكس وجيهان استعداداتهما لموسم 2023-2024 في الاختبارات التمهيدية في حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا بين 23 و27 أكتوبر.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيمس روسيتر، مدير فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج:

“يسرّنا الإعلان عن أسماء سائقي فريقنا للموسم العاشر، وكلنا ثقة أن خبرة ماكس وتصميم جيهان يشكلان العامل الأهم في الارتقاء بقدرة العلامة على المنافسة على أعلى مستوى. وقدم ماكس أداءً مبهراً في موسم 2022-2023، وكان استمراره في الفريق نتيجة طبيعية، حيث يتمتع بسرعة مذهلة وفهم كبير لخصائص الجيل الثالث GEN3 من سيارات سباق الفورمولا إي، فضلاً عن خبرته الكبيرة التي تمتد لخمسة مواسم ومعارفه الغنية رغم أنه لم يتجاوز 26 عاماً. ولا شك أن هذه الخبرات ستكون ركيزةً أساسية بالنسبة لجيهان، الذي أظهر بالفعل أنه موهبة واعدة في جولتي اختبار المبتدئين مع فريق ماهيندرا مطلع العام الجاري. كما أظهر على مدى السنوات الأربع الماضية الشغف والتصميم في سباقات الفورمولا 2، وأنه يمتلك جميع المقومات للفوز بالسباقات. ونراه اليوم على أتم الاستعداد لبذل قصارى جهوده من أجل تحقيق النجاح في الفورمولا إي. وشهدنا في الموسم التاسع مزيجاً من الأوقات العصيبة والسارّة، إلا أننا تعلمنا الكثير من جميع السيناريوهات التي واجهناها. وبعد نجاحنا في تعزيز أدائنا خلال الصيف، نتطلع لبدء الموسم العاشر بثقةٍ منقطعة النظير بالفريق وقدرته على حجز مكاننا في صدارة الفرق المشاركة في هذه البطولة”.

وبدوره، قال ماكسيميليان غونتر، سائق فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج:

“يسعدني بالتأكيد أن أعود مرة أخرى للمشاركة مع فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، حيث حققنا معاً نتائج مذهلة في الموسم الأول، لا سيما مع الزخم الكبير الذي خلقناه في النصف الثاني من العام بفوز واحد وأربع منصات تتويج والانطلاق من المركز الأول في سباقين. وأتطلع لمواصلة تحقيق مثل هذه النتائج الرائعة في عام 2024، بالإضافة إلى العمل مع جيهان، زميلي الجديد في الفريق. وبعد أدائنا الاستثنائي العام الجاري، أؤكد أننا نستطيع المضي قدماً لإحراز إنجازات أكبر في المستقبل”.

ومن جانبه، قال جيهان داروفالا، سائق فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج:

“لطالما عشقت بطولة الفورمولا إي، وبعد المشاركة في جولتي اختبار، أنا سعيد للغاية لحجز مكاني كأحد سائقي الفريق. أعلم من خلال خبرتي أن سيارات الجيل الثالث GEN3 تتميز بتجربة قيادة فريدة من نوعها، ولكنها تجربة رائعة جداً بالنسبة لي. وأشكر جيمس وفريق مازيراتي إم إس جي ريسينج على منحي هذه الفرصة، وأتطلع لاستكشاف المزيد عن السيارة والتعرف على الفريق بشكل أفضل في الاختبارات التمهيدية، قبل انطلاق البطولة في مكسيكو سيتي في يناير”.

ومن جهته، قال جيوفاني توماسو سجرو، رئيس مازيراتي كورس:

“يسعدنا انضمام جيهان إلى عائلة مازيراتي، حيث سيشكل مع ماكس ثنائياً شاباً موهوباً، ما يجعلنا نشعر بحماس أكبر للموسم الجديد. وتشهد بطولة الفورمولا إي في كل عام مشاركة مجموعة من السائقين من أصحاب الخبرة، بالإضافة إلى بعض المواهب الشابة الواعدة في عالم رياضة السيارات، مما يؤكد مكانتها بصفة بطولة المستقبل. وكلنا ثقة بأن وصول جيهان سيعطي دفعة إضافية للفريق بأكمله، حيث سيقدم مساهمة كبيرة بفضل خبرته السابقة كسائق اختبار. وتحرص مازيراتي كورس دائماً على تحقيق التميز في المنافسات وخارجها، وهو ما ينسجم تماماً مع جوهر العلامة المتمثل في لعب دور رائد في جميع المجالات، لا سيما عالم السباقات. ومن خلال تأكيدنا على تحقيق نتائج مميزة في الفورمولا إي مع سائق مميز مثل ماكس وسائق مبتدئ واعد مثل جيهان، فإننا نبدأ الموسم الجديد بمزيد من التصميم والشغف لإحداث الفارق مرة أخرى على الحلبة، وفي تاريخ رياضة السيارات عموماً”. 

لمحة حول مازيراتي:

تنتج مازيراتي مجموعةً متكاملة من السيارات الفريدة، التي يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل مظهرها المتميز وطابعها الاستثنائي. وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات. وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتوفر حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. وتتجلى هذه العراقة في سيارات كواتروبورتيه الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي، بالإضافة إلى ليڤانتي أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من مازيراتي، وجريكاليه، أحدث سيارات الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات الفاخرة المعدّة للاستخدام اليومي؛ وقد صُممت جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية وأرقى مستويات التميز. كما تتوفر طرازات جيبلي وليڤانتي وجريكاليه المزودة بالمحركات الهجينة ذات الـ 4 أسطوانات، ومحركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات والـ 8 أسطوانات، فضلاً عن إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، لتجسّد روح شعار الرمح الثلاثي لمازيراتي. وتتكامل هذه الطرازات مع جريكاليه فولجوري، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية بالكامل من مازيراتي. وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة من خلال إضافة سيارة MC20 الفائقة وسيارة MC20 Cielo spyder، واللتين تعملان بمحرك Nettuno المبتكر والمكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدهما بتقنيات مستلهمة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحةً للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية. وتتوفر سيارة جران توريزمو الجديدة بمحرك وقود عالي الأداء من 6 أسطوانات مستوحى من محرك Nettuno، بينما تضم جران توريزمو فولجوري محركاً كهربائياً بالكامل لتكون أول سيارات العلامة التي تعتمد هذا الحل. ويجدر بالذكر أن جميع طرازات مازيراتي ستتوفر بإصدارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، بينما ستعتمد جميع سيارات العلامة على المحركات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

Park Avenue Mall in Partnership with SAUDI ARABIA FASHION WEEK,a project of Black Horse Marketing Celebrates a Landmark Fashion Show

Riyadh, Saudi Arabia – In an unprecedented celebration of style and creativity, Park…