الصحة

خبراء مستوصف شيب كلينك يوضحون علامات تمدد الجلد

قال خبراء مستوصف شيب كلينك إن علامات التمدد هي خطوط طويلة وضيقة، تحدث عندما يتمدد الجلد فجأة وتكون شائعة للغاية، وهي ليست خطيرة جسديا ولكن يمكن أن تسبب مشاكل في الصورة الذاتية والقلق.

وأوضح خبراء مستوصف شيب كلينك أنه بالنسبة لبعض الأشخاص، تعتبر علامات التمدد مصدر قلق تجميلي كبير يمكن أن يؤثر على الحياة اليومية.

وأشاروا إلى أن علامات التمدد تتلاشى مع مرور الوقت؛ ومع ذلك، فإن العلاج قد يجعلها أقل وضوحًا بسرعة أكبر.

وأكد خبراء شيب كلينك أن علامة التمدد هي نوع من الندبات التي تظهر عندما يتمدد الجلد أو يتقلص بسرعة، ويتسبب التغيير المفاجئ في تمزق الكولاجين والإيلاستين، اللذين يدعمان بشرتنا. عندما يشفى الجلد، قد تظهر علامات التمدد.

وأوضح خبراء مستوصف شيب كلينك، أنه يمكن لأي شخص أن يصاب بعلامات التمدد، على الرغم من أنها تميل إلى التأثير على النساء أكثر من الرجال.

كما يمكن أن تحدث في مجموعة من أجزاء الجسم، بما في ذلك البطن والفخذين والوركين والثديين وأعلى الذراعين وأسفل الظهر.

ويحدث هذا النوع من الندبات عندما يتعذر على الجلد استئناف شكله الطبيعي بعد فترة من النمو المكثف، غالبًا بسبب الحمل أو زيادة الوزن أو فقدان الوزن أو البلوغ. أكثر من 50% من النساء يعانين من علامات التمدد أثناء الحمل.

وقال خبراء شيب كلينك إنه يمكن أن يتسبب أيضًا تطبيق الكورتيكوستيرويد على جلدك لفترة طويلة في ظهور علامات تمدد الجلد. إذا كنت مصابًا بمرض كوشينغ أو متلازمة مارفان، فقد ترى علامات تمدد الجلد.

وأوضحوا أنه عندما تظهر علامات التمدد لأول مرة، فإنها تميل إلى اللون الأحمر أو الأرجواني أو الوردي أو البني المحمر أو البني الداكن، حسب لون بشرتك. قد تشعر علامات التمدد المبكرة بارتفاع طفيف ويمكن أن تسبب الحكة. ومع مرور الوقت، يتلاشى اللون وتغوص الأشرطة الضيقة تحت جلدك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى