‫الرئيسية‬ اقتصاد سفير سلطنة عمان لدى السعودية يجتمع مع وفد من وزارة التراث و السياحة
اقتصاد - 6 يونيو، 2023

سفير سلطنة عمان لدى السعودية يجتمع مع وفد من وزارة التراث و السياحة

 لتطوير الجذب السياحي لسلطنة عمان بالسوق السعودى

استقبل صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى المملكة العربية السعودية ممثل بوزارة التراث والسياحة العمانية لبحث الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة سياحية مفضلة لدى السائح الخليجي والسعودي بالأخص.

حضر اللقاء كل من الفاضل/ سيف الشملي، نائب السفير، والفاضل الأيهم عبد العزيز الغساني، الملحق التجاري بسفارة سلطنة عمان بالرياض، والفاضل/ يوسف خلف المجيزي، مدير مساعد دائرة تطوير الأسواق في المديرية العامة للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة، والفاضل/ علي الزيات ممثل وزارة التراث والسياحة في المملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة السفير بضرورة زيادة الوعي لدى المواطنين السعوديين بما تتمتع به سلطنة عُمان من مقومات سياحية وبخاصة لسياحة المغامرات والاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة وزيارة المعالم السياحية الثقافية والتراثية في بلد شهدت قيام أقدم الحضارات في العالم.

يشار إلى أن سلطنة عمان تشهد انطلاق موسم سياحي متميز خلال الفترة من يونيو الى سبتمبر  من كل عام وهو خريف ظفار حيث يعد عنصر جذب رئيسي لمحبي الطبيعة والمغامرات والاسترخاء من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية نظراً للقرب الجغرافي الذي تتميز به سلطنة عمان من المملكة العربية السعودية وتوفر رحلات مباشرة بين مدن المملكة العربية السعودية الى مطار صلالة مباشرة عبر طيران فلاي ناس.

وأوضح أن ثمة تخطيط مشترك بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان فيما يخص توافد السياح بين البلدين، مشيرًا إلى دور السفارة العمانية في تنظيم الفعاليات التي تصب في التوعية بمقومات سلطنة عمان السياحية بما في ذلك فعاليات العيد الوطني المجيد.

من جانب آخر اشار صاحب السمو إلى أن لدى سلطنة عمان فرص حقيقية في قطاعات الطاقة والصناعة و الاستثمار السياحي والاستزراع السمكي، وغيرها، وعلى استعداد لاستقبال رجال الأعمال السعوديين، لعمل شراكات استثمارية مستدامة، معربًا عن ترحيبه بالمستثمرين السعوديين في أسواق عمان، وداعيًا إلى دخول المستثمر العماني إلى الأسواق السعودية.

يشار إلى أن العلاقات بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية تلقت دفعة قوية من زيارة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم حفظه الله ورعاه للمملكة العربية السعودية، وكذلك زيارة سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي إلى سلطنة عمان في عام 2021، إذ وقع البلدان حزمة من الاتفاقيات لمشاريع بإجمالي استثمارات بلغت 30 مليار دولار.

وبلغ حجم الصادرات العُمانيّة غير النفطية إلى المملكة العربية السعودية حتى سبتمبر 2022 أكثر من 900 مليون ريال عُماني، بارتفاع 42% عن العام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل تكشف الستار عن حملتها في السعودية في منطقة البلد، الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي

في خطوة مميزة، يسر علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل استعراض تشكيلتها الأساسية في قلب…